الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 08:57 مـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

ريتا بدر تفتتح ملتقاها الثقافي بندوة السياحة عملة ذهبية لمصر 

الأموال

تحت عنوان،السياحة عملة ذهبية لمصر  افتتحت المحامية ريتا بدر الدين صالونها الشهرى فى الملتقى الثقافى جاردن سيتى ، بحضور نخبة متميزة من بينهم، المستشار د. عادل الشريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، اللواء د. مصطفى هدهود محافظ البحيرة سابقا- المفكر د. سعيد توفيق – الكاتب الصحفى الكبير محمود مراد – د. جنات السمالوطى أستاذ الاقتصاد جامعة القاهرة- المستشارة رشا شنوانى – اللواء محمد عبد الواحد الخبير الامنى – اللواء محمد جنيدى مساعد وزير الداخلية سابقا- المحامى د. إبراهيم زكى وابنته جميلة.

 

إلي جانب  الخبير السياحى يسرى عثمان – المستشار محمد أبو زيد وابنتيه الشاعرة سارة ولانا أبو زيد ( مجلس القومى للمرأة) – اللواء طارق كامل – الخبير الاستراتيجي – باسل يسرى المستشار احمد هارون رئيس محكمة الاستئناف- المستشار محمد صبرى يوسف- الفنان الكاتب حسين  نوح – ا. د/ وهاد سمير  استاذ الحلي بالمعهد العالي للفنون التطبيقية و عضو المجلس القومي للمراة فرع القاهرة والفنانة التشكيلية - الخبير السياحى ديفيد مرقص – الخبير الاثرى د. احمد عبد الصبور- الصحفية هويدا عبد الوهاب ود. نجلاء مقلد وغيرهم..

 

 

بعد الترحيب قالت الأستاذة ريتا أننا كلنا المصريين والعرب نفتخر بنصر 6 أكتوبر المجيد، ففى مثل هذا اليوم وبنفس المكان كرمت فى صالونى اللواء باقى زكى يوسف احد أبطال حرب أكتوبر ومبتدع فكرة خراطيم المياه لهدم خط بارليف على القناة وقد روى لنا كل التفاصيل، وسررت إطلاق اسمه على نفق في القاهرة الكبرى تخليدا لذكراه. فقد رحل عن دنيانا منذ شهرين.

 

إننا نجتمع كلنا على حب مصر ونناقش قضايا هامة لدفع عجلة التقدم والنماء وزيادة الدخل القومى. والسياحة هى أهم المصادر التى تحقق الدخل للدولة.

مصر تمتلك كنوزا ومقاصد سياحية لا مثيل لها. لكن نتساءل لماذا نحن لسنا مثل غيرنا من البلدان؟

وخلال هذا العام شهدت مصر مناسبات حققت تقدما أهمها مهرجان الجونة السينمائى الدولى فتحية تقدير للمهندسين نجيب وسميح ساويرس على نجاح هذا الانجاز الذى سيجلب السواح لمصر.

نحن كمجتمع مدنى وقطاع خاص مع الجانب الحكومى علينا مسئولية تنشيط السياحة.

ثم قدمت درع الصالون (الهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية سابقا تقديرا لمسيرته ودوره الفعال فى مجال تنشيط السياحة داخل مصر وخارجها)

وتحدث الأستاذ الهامى عن تجربته الواسعة وعمله الدؤوب لأجل السياحة وطرح أفكار جديدة ودراسات هامة ومشاريع مبتكرة وأشاد بالوزيرين فؤاد سلطان وممدوح البلتاجى الذين ازدهرت السياحة وتكلم عن انجازاتهم وحسن تعاونهم مع القطاع الخاص وأهمية السياحة مع الطيران.

وتكلم عن المؤتمرات الدولية التى نظمها فى مصر مما انعكست ايجابيا على السياحة وعرض أسباب الإهمال وسوء الإدارة وعدم اختيار الرجل المناسب فى المكان المناسب وعن دور المحافظات والنظافة والتعامل مع الآثار وعن سلوكيات المتعاملين مع السواح من اصغر مواطن وتحدث عن الأسعار والفنادق وعن تضارب الأسعار وعدم الرقابة وعدم التنسيق بين الوزارات جميعها وتحدث عن تجربة اسبانيا وكرواتيا فى السياحة، والاستفادة من كل نجاح.

فضلا رده على تساؤلات ومشاركات الحضور.

ثم شارك الكاتب الصحفى محمد مراد وتكلم عن مسئولية الحكومة والشعب عن تنشيط السياحة وقال انه كتب وسيكتب مقالات عن السياحة.

 

ثم تكلم د. سعيد توفيق عن الإهمال وعدم النظافة فى الشوارع والتعامل مع السائح دون المستوى، وشدد على أهمية شرطة السياحة حتى يضبط الأمور ويعالج على الفور كما ومسئولية التعليم فى المدارس .

د. جنات السمالوطى شاركت وتحدثت عن زوجها الوزير البلتاجى وأفكاره المبتكرة مثل رحلة العائلة المقدسة وتساءلت أين دور المجلس الأعلى للسياحة وعدم التنسيق بين الوزارات والتعاون بين القطاع الخاص والوزارة؟

 

كما وشارك د. احمد عبد الصبور وتكلم عن الآثار والسياحة المتنوعة وشارك المستشار أحمد هارون مشدداً على السلوكيات ونظافة الشارع والمقصد السياحى واحترام السائح وشاركت د. وهاد سمير عن دور وزارة الثقافة والتنسيق مع السياحة ووضع مخصصات كافية للمشاريع السياحية.

وطالب الجميع ان تشارك الجهات السياحية الإعلامية والفنية سينما ودراما لتنشيط السياحة.

  •  
مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE