الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:13 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

الإمارات دبى الوطنى: مؤشر القطاع الخاص فى مصر يسجل أعلى مستوى منذ سبتمبر 2015

الأموال

واصل مؤشر مديري المشتريات الرئيسى للقطاع الخاص غير المنتج للنفط بمصر ارتفاعه فى الشهر الثانى على التوالى، ليعكس نمو القطاع المذكور، وفقًا لبيان صادر عن بنك الإمارات دبى الوطنى- بالتعاون مع مؤسسة "IHS Markit، فقد بلغت قراءة المؤشر 50.5 نقطة مقابل 50.3 نقطة خلال شهر يوليو من ذات العام ليسجل أعلى مستوى له منذ شهر سبتمبر 2015.

ويعزى ذلك إلى تحسن أوضاع التشغيل بصفة عامة، نظرًا لزيادة طلبات الأعمال الجديدة ونمو مستويات التوظيف.

واستمر ارتفاع مستوى الطلبات الجديدة للشهر الثانى على التوالى، نتيجة لتزايد الطلب من الأسواق المحلية والدولية على حد سواء.

وارتفع معدل الزيادة فى طلبات التصدير الجديدة بصورة طفيفة بالمقارنة بنظيره فى شهر يوليو 2018.

وشهد الإنتاج استقرارًا خلال شهر أغسطس 2018، لينهى بذلك ثلاثة أشهر متواصلة من الانكماش.

وزادت شركات القطاع الخاص غير المنتج للنفط، نشاطها الشرائى بصورة طفيفة خلال شهر أغسطس، لمواكبة الزيادة فى طلبات الأعمال الجديدة.

فيما سجل التوظيف أعلى معدل زيادة له منذ أبريل 2011 بتأثير من زيادة طلبات الأعمال الجديدة، ليتوقف بذلك فقدان الوظائف الذى استمر على مدار 38 شهرًا متتالية.

وواصلت أسعار مستلزمات الإنتاج ارتفاعها الحاد خلال شهر أغسطس ولكن بوتيرة أقل من شهر يوليو 2018، فى ضوء زيادة رواتب العاملين وتكاليف المشتريات، غير أن الجانب الأكبر من الزيادة يعزى إلى العامل الأخير، نتيجة لزيادة أسعار الوقودوالكهرباء وخام الحديد، ونتيجة لذلك اضطرت الشركات إلى زيادة أسعار منتجاتها بصورة كبيرة، ولكن بما يقل نسبيًا عن الشهر السابق.

 

واستمر تفاؤل الشركات بشأن النظرة المستقبلية لناتج القطاع الخاص غير المنتج للنفط بمصر خلال الإثنى عشر شهرًا المقبلة فى ظل توقع استقرار أوضاعه.

مصر للطيران
القطاع الخاص بنك الامارات دبى الوطنى

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE