المصرف المتحد
أهم الأخبار
مصرع 2 وإصابة 5 آخرين بانهيار جزئى بعقار...
سرقة عملات رقمية بقيمة 62 مليون دولار من...
البنك الدولي يوافق على دعم مصر بقيمة 300...
اسعار مواد البناء اليوم
تيسيرا على المواطنين منافذ تذاكر المترو (تحت حرالشمس...
”الجمارك”الغاء الجمارك على السيارات الأوربية لن يؤثر على...
أسعار الذهب اليوم 22 / 9 / 2018.....
استقرار اسعار العملات العربيه اليوم
المحكمة ترفض طلب مبارك ونجليه التصالح فى قضية...
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة؟

طلاب هندسة القاهرة يبتكرون نموذج سيارة كهربائية

طلاب هندسة القاهرة يبتكرون نموذج سيارة كهربائية
2018-09-13 14:15:42

استعرض الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تقريرا عن مشاريع طلاب كلية الهندسة بالجامعة، ومن بينها تقرير خاص عن مشروع تطوير وتنفيذ نموذج لسيارة كهربائية يمكن تطويرها للاستخدام فى التنقل داخل المدن،  ونفذ الطلاب النموذج بإشراف الدكتور أحمد على حزين الأستاذ بقسم القوى الكهربائية بالكلية.
وأكد الخشت، أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا بريادة الأعمال والمشروعات التطبيقية التى تخدم المجتمع، مشيرا إلى أن الجامعة تقدم الدعم الكامل لتلك المشاريع سواء التى يقوم بها أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب، مضيفا أن مشروع تطوير نموذج أولى لسيارة كهربائية شمسية الذى قام بتنفيذه طلاب كلية الهندسة بالجامعة بهدف استخدامها للتنقل داخل المدن وإمكانية شحنها من أى مصدر كهرباء منزلى أو من خلال ألواح طاقة شمسية تغطى جسم السيارة، وهو مشروع متميز، حيث أن هدفه الأساسى هو أن تتمكن السيارة من الانتقال لمسافه 200 كم دون الحاجة لشحنها.

 
وأكد رئيس جامعة القاهرة، دعمه الكامل لأنشطة طلاب كلية الهندسة وابتكاراتهم وكلف الكلية بتقديم الدعم اللوجستى للطلاب وتسهيل مهمتهم. كما وجه بتشكيل لجنة من اساتذة الكلية المختصين لدراسة فرص تطبيق مشروع السيارة الكهربائية والتنسيق مع المؤسسات المعنية فى هذا الشأن مع تهيئة فرص العمل والابتكار للباحثين ولطلاب الكلية وخريجيها.

وقال الدكتور السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة، إن طلاب الكلية يمثلون الجامعة فى عدة محافل دولية بابتكاراتهم، مضيفا أن الجامعة تدعم مثل هذه المشروعات وتوفر الدعم المعنوى للطلاب، موضحا أن الكلية توفر تدريب وتأهيل على أعلى مستوى للطلاب بإشراف أساتذة الكلية وهو ما يجعل فرص العمل لديهم كبيرة فى الداخل والخارج.

 

أُضيفت في: 13 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 2 محرّم 1440
منذ: 9 أيام, 12 ساعات, 50 دقائق, 28 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

125630