المصرف المتحد
أهم الأخبار
حبس خاطف الطائرة المصرية 15 يوما وترحيله للقاهرة...
وزير الطيران يقرر رفع الحد الأدنى للأجور بالوزارة...
غرفة صناعة الملابس : 50% نسبة الركود في...
وزيرالاتصالات وسفير الصين يبحثان التعاون في الأمن ...
عرفات يقيل مستشاره للنقل البحري ويستبعده من كافة...
1.6 مليار جنيه خسائر البورصة قبل إجازة عيد...
مبيعات المصريين تقود البورصة لمواصلة تراجعها بمنتصف التعاملات
أسعار العملات العربية اليوم 2018/8/19.. والريـال السعودي بـ478...
أسعار الجبس اليوم الأحد
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة؟

تحالف إيطالى روسى مصرى لإنشاء محطة معالجة غاز بـ 700 مليون دولار

تحالف إيطالى روسى مصرى لإنشاء محطة معالجة غاز بـ 700 مليون دولار
2018-05-13 12:32:02

يستعد تحالف مكون من شركتى إينى الإيطالية ولوك أويل الروسية بالإضافة إلى الهيئة العامة للبترول، لإنشاء محطة استقبال ومعالجة الغاز الطبيعى بالصحراء الغربية بطاقة 100 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، باستثمارات تقدر بنحو 700 مليون دولار، وذلك فور صدور الموافقات الحكومية لتنفيذ وإنشاء هذه المحطة.

وبحسب ما قاله المهندس عصام القفاص رئيس شركة عجيبة للبترول فإنه من المتوقع البدء فى إنشاء المحطة الجديدة بمنطقة مليحة بالصحراء الغربية قبل نهاية العام الحالى، مشيرا إلى أن المحطة ستستقبل الغاز من الشركات العاملة بالصحراء الغربية، بالإضافة إلى كميات من الغاز المصاحب للزيت الخام، لتربطه بمجمع غازات الصحراء الغربية بالإسكندرية عن طريق خط انابيب بطول 200 كيلو متر.

وتابع "القفاص" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذه المحطة خلال 3 سنوات ، مشيرا إلى أنه سيتم حفر نحو 28 بئرا جديدا لإنتاج الغاز الطبيعى - تابعة لشركة عجيبة- تتدخل على الإنتاج تباعا مع بداية تشغيل المحطة.

وأشار رئيس شركة عجيبة إلى أنه مع تشغيل المحطة الجديدة سيتم إنهاء العمل بالمحطة الحالية التى تصل طاقتها الاستيعابية لنحو 25 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز.

وتعد شركة عجيبة للبترول، شركة مشتركة بين شركة إينى الإيطالية وكلا من الشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" والهيئة العامة للبترول، وتعمل فى مناطق الامتياز التابعة لشركة إينى فى الصحراء الغربية.

ويتراوح إجمالى إنتاج الشركة ما بين 48 – 50 ألف برميل من الزيت الخام يوميا، بالإضافة إلى نحو 20 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، ونحو 50 طن يوميا من البوتاجاز.

أُضيفت في: 13 مايو (أيار) 2018 الموافق 27 شعبان 1439
منذ: 3 شهور, 6 أيام, 12 ساعات, 26 دقائق, 23 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

120837