المصرف المتحد
أهم الأخبار
تشابه كبير لـ ”موائد الرحمن” فى مصر والمغرب
ننشر سعر الدولار فى البنوك اليوم
البورصة تختتم تعاملاتها على تراجع جماعى
سعر الذهب يرتفع 4 جنيهات.. وعيار 21 بـ...
المصرية للاتصالات توقع تمويلا بـ200 مليون دولار من...
” الدواجن” تراجع سعر الفراخ 6 جنيهات والكيلو...
البورصة تفتتح تعاملات اليوم على ارتفاع جماعى
البورصة تربح 6.4 مليار جنيه في ختام تعاملات...
قطاع الأعمال: الموافقة على طرح نسبة من أسهم...
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة؟

إنشاء 29 تجمعا سكنيا ضمن مشروع إعمار سيناء بتكلفة 4 مليارات جنيه

إنشاء 29 تجمعا سكنيا ضمن مشروع إعمار سيناء بتكلفة 4 مليارات جنيه
جانب من الاجتماع
2018-05-10 09:58:11

عقد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء اجتماعا، بحضور عبد العال البدرى سكرتير عام المحافظة المساعد وسعيد عراده مساعد المحافظ لمنطقتي الشيخ زويد ورفح ورؤساء مجالس المدن وعدد من رؤساء القطاعات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة من تعمير وكهرباء وإسكان، إلى جانب مديرى إدارتى التخطيط وتنمية القرية .

وتم خلال الاجتماع استعراض الإنجازات التى تمت على أرض المحافظة خلال الفترة الماضية من خلال مشروع إعمار سيناء الممول من بعض الجهات، بتكاليف تصل إلى عدة مليارات جنيه، كما تم مناقشة مقترحات مجالس المدن من مشروعات مطلوب تنفيذها من خلال المشروع في الفترة القادمة .

وأكد المحافظ على أن يتم تنفيذ المشروعات والإنشاءات الجديدة من خلال الاعتمادات المالية المتاحة من تمويل مشروع إعمار سيناء، وفيما يتعلق بمشروعات رفع الكفاءة أو التطوير فيتم تنفيذها من خلال الخطط الاستثمارية .

وطالب المحافظ بتوفير مساحة 20 فدانا فى كل مركز لإقامة تجمع قائم بذاته أو كحى ملحق بالمدينة أو كتجمع تابع للقرية الأم ، على أن يكون كل تجمع قائما بذاته وفى منطقة مناسبة تتوافر بها كافة المرافق والخدمات وتستوعب من 50 – 70 أسرة، وتوفير الخدمات والمرافق اللازمة من طرق وكهرباء ومياه وصرف صحي وزراعة وري وإسكان وغيرها ، وأنه يتم تخصيص الاستثمارات اللازمة لكل قطاع للوزارات المعنية، بالإضافة إلى 11 تجمعا تنمويا جارى إقامتهم عن طريق القوات المسلحة فى محافظة شمال سيناء بتمويل من الصناديق العربية .

وأشار المهندس محمد عبد العظيم، نائب رئيس منطقة تعمير شمال سيناء إلى أن المقترح هو إقامة 3 تجمعات تنموية فى كل مركز إدارى بإجمالي 18 تجمعا، يضم كل منها 120 منزلا ومحطة لتنقية المياه ومحطة للصرف الصحي وباقي مرافق الخدمات من طرق وكهرباء وغيرها بتكلفة 115 مليون جنيه لكل تجمع، بإجمالي مليارين و70 مليون جنيه للإسكان، وذلك بخلاف مبلغ مليار و120 مليون جنيه للكهرباء، ومبلغ 533 مليون جنيه للطرق .

وأكد محمد عبد الخالق مدير عام التخطيط أن مشروع إعمار سيناء بدأ تنفيذه في المحافظة من خلال الخطة الاستثمارية من عام 2016 / 2017 ، ويستمر حتى خطة عام  2019  / 2020 .

أُضيفت في: 10 مايو (أيار) 2018 الموافق 24 شعبان 1439
منذ: 12 أيام, 15 ساعات, 16 دقائق, 32 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

120753