المصرف المتحد
أهم الأخبار
الرئيس يوجه بتطوير منظومة التعليم وفقاً لأحدث المعايير...
بالأرقام.. واردات مصر من القمح والسمسم والفول الصويا
المالية تشارك في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية ببروكسل.....
كيلو الدواجن يسجل 29 جنيها بالأسواق
ارتفاع أسعار الحديد اليوم بسبب زيادة تكاليف النقل
البورصة تربح 185 مليون جنيه بختام التعاملات
إطلاق أول تابلت مصرى ”سيكو إكسبريس 3” بـ...
مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة...
تعرف على أسعار الذهب اليوم
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة؟

مهرجان ”لم الشمل العربي” يستضيف 13 دوله عربية لمواجهة التطرف 

مهرجان ”لم الشمل العربي” يستضيف 13 دوله عربية لمواجهة التطرف 
2018-03-12 21:06:39

بدأ العد التنازلي ودخل فريق عمل مؤسسه الحياه في سباق مع الزمن حيث يستعد لاطلاق دورته الخامسه عشر بموعده الثابت في ٢٠ مارس ويستمر لاول مره لمده خمسه ايام متتاليه ببرنامج يعتبره تحدي جديد لنجاحاته السابقه تحت شعار لم الشمل العربي حيث يستضيف عده دول عربيه يكرم منهم رموز وحالات خاصه تراهن عليها لجنه التحكيم لاثبات ان هذا المهرجان له رساله واضحه ولا يسعي للتربح ولا يغازل اي جهه رسميه و يرفع شعار يتماشي تماما مع توجه الراي العام ( الثقافه والفنون في مواجهه الارهاب) حيث يدعم السلام بكافه اشكاله من خلال احياء الثقافه والفكر والخدمه المجتمعيه.

 

 صرح بذلك السفير سمير محمد عوض مؤكدا انه فخور بان سمعه المؤسسه شجعت دول عديده علي التعاون وقد تم الاتفاق علي تخصيص يوم كامل للموروثات العربيه والشعبيه بعده دول كسوريا واليمن والعراق كما يكرم لاول مره اصحاب الهمم من البحرين ومصر والمملكه .

 

هذا وقد تم التنسيق مع عده سفارات لتنظيم معرضا للماكولات الشعبيه والازياء الوطنيه مع عرض كافه الوان الفنون عربيه وافريقيه اما عن البرنامج فقد اعلنت دكتوره صافي يونس نائب رئيس المهرجان والمنسق العام للايفينت ان البرنامج سيبدا من اليوم الاول بعد الافتتاح. بقاعه هيلتون حيث تم ترتيب احتفال وتكريم لاسر شهداء سيوه مع تواجد السفراء العرب بمناسبه عيد الام وذلك اثناء الرحله النيليه.

 

 كما تم تخصيص اليوم التالي لزياره بورسعيد والتي تمسكت اداره المهرجان بذلك الشرط ورفضت اي بدائل وسيتم استضافتهم سفراء وعرب واسر شهداء سيناء من ابناء محافظه القناه ببلازا بيتش علي شاطئ بورسعيد بحضور نخبه من النجوم العرب للاحتفال بهم واسعادهم كما اكد دكتور محمود حلمي المستشار الاداري للمهرجان انه يعتبر التعاون الاول مع مؤسسه لها تاريخ نجاحات كالحياه رهان يضيفه للسي في الخاص به ويعتبرها مسؤليه وطنيه ان يعكس صوره حضاريه عن مصر الحبيبه امام الزوار .

 

كما اعلنت السفيره هنا الاديمي من اليمن انها متحمسه للغايه لانصاف اليمن امام الحضور  خاصه مع وجود الامهات المثاليات  من كل الدول باستبيان شعبي  ومنهم السيده زينب الحبشي من مصر و السيده نجلاء شمسان من اليمن و الدكتوره هاله جمال البحرين هذا غير رعايه سيدات الاعمال الناجحات وتكريمهم بشكل خاص علي مشوار نجاحاتهم  كالدكتوره فاطمه ابو الشوك التي دعمت اسر الشهداء والدكتوره جيهان التي اهتمت بالموهوبين والدكتوره كلثم عبد الله من الامارات التي ترعي اصحاب الهمم والادباء وفاء الاعور من لبنان والسفير عصمت عثمان الذي تحمس للفكره وطلب انتقالها كل عام بدوله مختلفه والاعلامي ناصر العنيزي من السعوديه ورجل الاعمال اسامه فهمي من السودان و اخرين وذلك  لدعمهم  اليوم الوطني .

 

وعن الختام اكدت دكتوره صافي انه يحمل العديد من الفقرات وسيشمل تكريم الوفود وتبادل العهود واعلان وثيقه سلام دوليه واختيار ٤من الشباب بنين وبنات سفراء للحلم العربي وهو منتخب قومي للشباب يتم التحضير له من كل الدول العربيه ويسعي لهدف. واحد الا وهو الوحده والاتحاد لانصاف شباب العرب.

 

 وقد لبي هذا النداء عدد كبير من النجوم والمشاهير منهم من مصر الفنانين الكبار  سميحه ايوب ونرمين الفقي وعفاف شعيب ونبيل الحلفاوي ومحمود الجندي ومن سوريا جهاد سعد والنجم  فراس سعيد والاعلاميه امل ملحم التي ستنصب سفيره للطموح والاعلام العربي ونجمه بانوراما فود غفران فغالي والمطرب مجد القاسم ومن لبنان النجمه مادلين طبر سفيره الفن العربي وجانو ومن تونس النجمه سليمه ومن المغرب الشيف ناديه وعدد من النجوم الشباب من ليبيا والكويت واليمن   باعتباره يوما وطنيا يحمل كثير من المعاني.

 

 ويشارك لاول مره في التنظيم للحدث مؤسسسه مولاتي لدعم المراه العربيه ومؤسسه ال poif الدوليه التي ستختار عدد من سفراء الامارات والبحرين والسودان وتونس والجزائر لتمثيل المبادره بكافه الدول

أُضيفت في: 12 مارس (آذار) 2018 الموافق 24 جمادى آخر 1439
منذ: 3 شهور, 11 أيام, 23 ساعات, 11 دقائق, 13 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

118602