المصرف المتحد
أهم الأخبار
«السياسة النقدية» تبحث أسعار الفائدة على الأوعية الخميس...
ارتفاع أسعار الذهب.. و«عيار ٢١» يسجل ٦٤٣ جنيها
برنامج ”لقمة عيش” يناقش مشروع قانون الصحافة الجديد...
”النواب”: ندعم الحكومة فى فرض ضرائب على المعلنين...
الحكومة تدرس فرض ضرائب على الشركات المعلنة عبر...
”نوفا” الإيطالية: حقل ظهر قادر على إنتاج 2...
تعرف سعر الدولار فى مصر اليوم
تعرف على  تفاصيل شقق العاصمة الإدارية الجديدة المقرر...
ليفربول يحتفل بمرور عام على انضمام محمد صلاح
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة؟

”الإنتاج الحربي” و ”جامعة بدر” تبحثان التعاون في مجالات البحث العلمي والتدريب

”الإنتاج الحربي” و ”جامعة بدر” تبحثان التعاون في مجالات البحث العلمي والتدريب
2018-03-11 18:57:49

شهد وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور/ محمد سعيد العصار توقيع بروتوكول تعاون بين الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وكلية الهندسة بجامعة بدر، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي .

صرح "العصار" أنه بموجب هذا البروتوكول فإنه قد تم الاتفاق على التعاون المشترك بين الجانبين في إجراء بحوث علمية أساسية وتطبيقية ، وذلك بهدف ربط البحث العلمي بالصناعة وتطوير منظومة التصنيع والإنتاج في مصر.

وأضاف "العصار" أنه تم الاتفاق أيضاً على أن تقدم الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التسهيلات اللازمة لتنفيذ مشروعات طلاب كلية الهندسة بجامعة بدر نظراً لما تتميز به معامل الأكاديمية من إمكانيات بحثية ومعملية عالية المستوى، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء التدريب الصيفي وتنظيم الزيارات الميدانية العلمية لطلاب كلية الهندسة للشركات والوحدات التابعة للوزارة وعقد الندوات وورش العمل المشتركة، كما سيتم إجراء زيارات متبادلة لأعضاء هيئة التدريس بالجانبين وتبادل الخبرات التدريسية والبحثية لهم.

 

من جانبه، أوضح الدكتور/ أحمد موسى عميد كلية الهندسة بجامعة بدر أن هذا التعاون المشترك يأتي إنطلاقاً من رغبة الطرفين في إرساء دعائم التعاون العلمي والبحثي والتدريبي بينهما ، مشيرا إلي أن ما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربي والجهات التابعة لها من إمكانيات تصنيعية وتدريبية ومراكز بحثية متميزة يمكنها أن تساهم في إكساب الخريجين الخبرات العملية التي تؤهلهم لخوض غمار المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي، مؤكداً على ما تمتلكه كلية الهندسة من إمكانيات وخبرات متميزة في مجالات تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات والتجهيزات العلمية للجامعات وجودة التعليم.

 

وأشار "موسى" إلي أنه بموجب هذا البروتوكول ستتولى كلية الهندسة بجامعة بدر تقديم الدعم الفني للأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة في مجالات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بتطبيق الأنظمة الإلكترونية الحديثة في مجالات شئون التعليم والجودة (LMS-SIS) ، ودعم الأكاديمية بأحدث النظم التكنولوجية الحديثة في مجال الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير أنظمة شئون التعليم والطلاب وجودة التعليم، إلى  جانب المساهمة في تطوير البنية التحتية للأكاديمية لقاعات التدريس.

تنظم مجموعة RT Media والمركز المصري الصيني للتكنولوجيا والمعارض ECTEC الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر أر تي لتكنولوجيا ومستهلكات الطباعة والأحبار 2018 في الفترة من 22 إلى 23 شهر مارس 2018 بفندق إنتركونتيننتال سيتي ستارز القاهرة برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وأكد المهندس محمد ماهر رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض أنه سيشارك في هذه الدورة 85 شركة منها 60 شركة أجنبية من الصين ووألمانيا وإسبانيا وهولندا وغيرهم. ويستهدف المعرض خلق فرص جديدة للاستثمار المشترك بين مصر دول العالم في مجال تكنولوجيا وتصنيع مستلزمات الطباعة والأحبار، وسيتم دعوة زائرين وعارضين للمعرض من جميع أنحاء العالم لتأكيد سياسة مصر في تحسين قدراتها الاقتصادية وخلق جو آمن للمستثمرين والمصنعين لدخول القارة السمراء والشرق الأوسط من بوابته الصحيحة.

ويضم المعرض أجنحة لشرائط التحبير وخراطيش الحبر السائل والحبر الجافو مكونات الطباعة و تشمل: الأحبار السائلة، الأحبار الجافة، الرقائق الإلكترونية، البكرات الممغنطة، الشفرات الطبية ومعدات إنتاج واختبار أوراق الطباعة و أوراق التصوير وأوراق النقل الحراري وأوراق الطباعة الخاصة والطابعات وماكينات التصوير ومكوناتهما والتقنيات والتكنولوجيا المتعلقة بالطباعة وتكنولوجيا المعلومات والتدريب ووسائل الإعلام المتصلة بالطباعة وجميع الخدمات اللوجيستية لتشجيع تجارة التجزئة

وأشار محمد ماهر إلى أنه استكمالا لخطوات تحقيق الأهداف المرجوة من المعرض وهى استفادة العميل أولا وأخيرا فسوف يتم عقد سمينار على هامش المعرض على مدان يومين يحاضر فيه مجموعة من خبراء الصناعة المصريين والأجانب للوقوف على أهم ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذه المجالات واتجاهات الأسواق العالمية، والذى يعمل على تسهيل فرص التعاون و الالتقاء بين الزوار والعارضين.

وأوضح ماهر أنه المعرض يهدف إلى سهولة التعرف على كل ما هو جديد عن الصناعة ومعرفة أفضل ما توصلت إليه الأسواق العالمية في تكنولوجيا تصنيع وإنتاج مستلزمات الطباعة وخاصًا مجال الأحبار وإتاحة فرص التواصل مع آلاف العملاء الحاليين والجدد والمهتمين بالمجال والمساعدة فى زيادة الوعي باحتياجات السوق المصري والأسواق المجاورة وزيادة حجم تجارة التجزئة والوقوف على أحدث وسائل الدعاية عن المنتجات ومعرفة أحدث ما توصل إليه المنافسين في المجال ومعرفة الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويعد المعرض أحد أكبر المعارض المتخصصة في مجالات الطباعة ومستلزمات المكاتب والتصوير والنسخ والأحبار في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، والذي يقدم فرصة للمهتمين بهذه المجالات للتلاقي مع أكبر الشركات داخل وخارج السوق الأوروبي والشرق الأوسط وإفريقيا من القطاعين العام والخاص والدخول في شراكات وخلق فرص تعاون جديدة وتبادل للخبرات والأفكار وفتح فرص جديدة للاستثمار والتصنيع.

الجدير بالذكر أن  الدورة الأولى للمعرض أقيمت بنجاح في أبريل 2017 بمصر وشارك في المعرض 70 شركة من المصنعين والموردين من أكثر من 20 دولة مثل مصر ونيچيريا والجزائر والهند وأسبانيا وألمانيا والصين وغيرهم. وأُلحق بالمعرض مؤتمر حاضر فيه 10 من أهم خبراء الصناعة لإلقاء الضوء على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال ومعلومات قيمة عن اتجاهات السوق الحديثة.

أُضيفت في: 11 مارس (آذار) 2018 الموافق 23 جمادى آخر 1439
منذ: 3 شهور, 11 أيام, 3 ساعات, 36 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

118587