المصرف المتحد
أهم الأخبار
رئيس بعثة الحج :التفويج لعرفات تأخر ساعتين بسبب...
المركزي التركي والقطري يوقعان اتفاقية مبادلة بقيمة 3...
خام برنت يتماسك قرب 72 دولارا ومخاوف من...
وزيرة الصحة: نسقنا مع وزارة الزراعة للتخلص الآمن...
البحرية المصرية تنفذ تدريبات عابرة بالبحر المتوسط بالاشتراك...
أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 598 جنيها
بث مباشر.. خطبة يوم عرفة من مسجد نمرة
أسعار العملات العربية اليوم.. والريـال السعودي بـ478 قرشا
الحكومة تعلن توقيع عقود مشروع إنشاء 1000 مدرسة...
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة؟

خبير تنموى : الرأسمالية الشعبية الطريق الأسرع لتحقيق التنمية الاقتصادية

خبير تنموى : الرأسمالية الشعبية الطريق الأسرع لتحقيق التنمية الاقتصادية
2018-02-13 14:46:06

صرح الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة " يا أبناء مصر اتحدوا " أن مشكلة البطالة من أهم المشكلات التي يجب أن تتصدى لها كل الجهود الوطنية الصادقة والجادة ، لذا أطرح فكرة جديدة  هى(الكيانات الإقتصادية المهنية المحلية) و التى يمكن أن نطلق عليها(الرأسمالية الشعبية) .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن الفكرة خرجت من خلال مبادرة أطلقناها من قبل تحت عنوان " خذ بإيدى " وتقوم هذه المبادرة على قيام من لديهم المعرفة و المقدرة من رجال الأعمال أبناء الطبقتين العليا وفوق المتوسطة من الناجحين فى إدارة أعمالهم و شركاتهم بمساعدة أبناء الوطن من الطبقات الأدنى الذين أغلبهم من محدودى المعرفة و المقدرة و من ثم غير قادرين على النجاح فى أعمالهم بالشكل المطلوب لرفع مستواهم المادى و الاجتماعى .

وأضاف عبد المنعم أن أساس الفكرة هو أن تقوم الشركات الحكومية او الخاصة الناجحة بتكوين شركات مساهمة فى جميع محافظات مصرفى نفس الوقت بحيث تكون لكل محافظة شركاتها الخاصة بها حيث تقوم هذة الشركات المتخصصه بالقيام بتنفيذ الجزء الأكبر من المشاريع و الخدمات المدرجة على خطة كل محافظه ، و ستكون أولوية المساهمة فى هذه الشركات لمن يجيد و يرغب فى العمل فى نشاط هذه الشركة شريطة أن تكون لديه الكفاءة المطلوبة.
واكد خبير التنمية المحلية  أنه سيراعى عند تكوين هذه الشركات ألا تتعدى مساهمة المستثمر الرئيسى نسبة 50%. وستقوم هذة الشركة المتخصصة بأعمال الإدارة بما فى ذلك تدريب كوادر الشركة من أبناء المحافظة حتى يكتسبوا مهارات إدارة الشركة لضمان إستمرار نجاحها . سيتم تكوين عدد من الشركات تغطى الأنشطه الرئيسية فى كل محافظة(الزراعة-التعليم-الصحة-النظافة و الخدمات البيئية-المقاولات-الصناعات المختلفة-خدمات النقل-خدمات الصيانة بكافة انواعها-خدمات نظم المعلومات و الاتصالات-خدمات التسويق و الدعاية والاعلان)- و غيرها من الأنشطة ،هذا وتقوم كل محافظة حسب طبيعة أنشطتها بتكوين شركات تغطى ما تشتهر به حسب خصوصيتها.

واشار عبد المنعم أنه يجب أن تعطى أولوية التوظيف فى هذه الشركات للمساهمين فيها وأبنائهم شريطة أن تتوافق كفاءاتهم  ومهاراتهم مع نشاط الشركة .

 ولو نجحنا فى تنفيذ هذه المبادرة من خلال تعاون جميع مؤسسات الدولة المعنية سنحقق مشاركة أبناء كل محافظة فى النهوض بإحتياجاتها والمساهمة الفعالة فى إنجاز مشروعاتها وتوفير وظائف لأبناء كل محافظة برواتب معقولة تتماشى مع آليات السوق و تفى بإحتياجاتهم وتوزيع أرباح المشاريع على أبناء المحاقظة بما يشعرهم بأنهم يملكون نواتج جهودهم و من ثم يشعرون بمزيد من الإنتماء للوطن .

أُضيفت في: 13 فبراير (شباط) 2018 الموافق 27 جمادى أول 1439
منذ: 6 شهور, 7 أيام, 15 ساعات, 13 دقائق, 16 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

117773