المصرف المتحد
أهم الأخبار
انخفاض أسعار الأسمنت و«السويدي» بـ825 جنيهًا للطن
تباين أسعار العملات الأجنبية والدولار يسجل 17.95 جنيها
ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة فى ختام تعاملات اليوم
عرفات : الخط الثالث سيقلل زمن الرحلة من...
استقرار أسعار العملات العربية اليوم.. والريـال السعودي بـ479...
٥٨ مليار جنيه استحقاقات «شهادة 20%» من البنك...
«الأهلي المصري».. البنك الأكثر اهتماما بخدمة المجتمع
«الأهلي المصري».. البنك الأكثر اهتماما بخدمة المجتمع
81.8 مليار جنيه حصيلة ضريبة القيمة المضافة في...
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة؟

خالد بدوي: صناعة الأسمدة تساهم فى زيادة الرقعة الزراعية فى العالم

خالد بدوي: صناعة الأسمدة تساهم فى زيادة الرقعة الزراعية فى العالم
2018-02-13 12:51:52

قال خالد بدوي وزير قطاع العمال العام، إن هناك عدة محاور يجب أن نضعها في الاعتبار لإدارات الشركات التى تعمل فى قطاع اﻷسمدة للنهوض بهذه الصناعة الاستراتيجية الهامة.

وأضاف خلال كلمته فى الملتقى الدولى السنوى الـ24 للاتحاد العربى للأسمدة تحت شعار "الكفاح من أجل زراعة مستدامة وحماية البيئة"، أن هذه الصناعة دقيقة جدا، وتعتبر صناعة اﻷسمدة أساس التنمية للحياة، وليست رفاهية، كما أنها تساهم في زيادة الرقعة الزراعية في العالم والتي تعتبر أساس النمو السكانى فى المنطقة العربية بشكل خاص والعالم بشكل عام.

وأوضح أن متوسط اﻷعمار في المنطقة العربية معظمهم من الشباب، وهذا يضعنا في مسئولية الاهتمام والتركيز علي هذه الصناعة من أجل جيل جديد يحتاج الي حياة أفضل.

وشدد على أنه لابد أيضا أن نهتم بالمزارع العربي من الناحية التوعوية والتثقيفية في استخدام اﻷسمدة بالطريقة اﻷمثل وعدم إهدار كميات كبيرة منها نتيجة الإصراف فى الاستخدام.

ولفت بدوى إلي أن صناعة اﻷسمدة شهدت طفرة خلال السنوات اﻷخيرة، فقد تم تعديل تسعيرة اﻷسمدة مع اﻷخذ في الاعتبار ارتفاع أسعار تعريفة الغاز، إلا أن الشركات التي تعمل في صناعة اﻷسمدة حققت أرباحا جيدة وضعتها في المنافسة علي مستوى الإقليم العربى والعالمى.

وأشار إلى أن القانون في مصر سمح بأحقية الشركات المحلية بالتصدير بنسبة 55% من إجمالى إنتاج الشركات، وهذا منح الفرصة للشركات للانتشار في العالم والمنافسة الدولية، بالإضافة إلى تحقيق الأرباح التي تساعد هذه الشركات علي النمو والتطوير التكنولوجي لمواكبة العالم.

وتابع أن اكتشافات الغاز اﻷخيرة في مصر وافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لحقل "ظهر" سيكون عامل جاذب للمستثمرين الذين يعملون في هذه الصناعة ليستثمروا في مصر خلال الفترة القادمة.

أُضيفت في: 13 فبراير (شباط) 2018 الموافق 27 جمادى أول 1439
منذ: 3 شهور, 10 أيام, 7 ساعات, 53 دقائق, 24 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

117765