المصرف المتحد
أهم الأخبار
رئيس هيئة قناة السويس: عبور 236 سفينة تحمل...
وزير الصحة: الزام كل مواطن بدفع 5% من...
اللجنة العليا للحج: تنفيذ 400 ألف تأشيرة عمرة...
الأوقاف: خطة لإعادة ”العتبة” لشكلها القديم وتنظيم السوق...
المركزي الروسي: احتياطي الذهب في روسيا تخطى الـ80...
إعلان أول خطة تسويق إليكترونى لقطاع السلع الهندسية...
انخفاض أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 657 جنيها
المالية: تقديم الإقرارات الضريبية «أون لاين» الأسبوع المقبل
تعرف على أسعار الطوب والأسمنت الأبيض والجبس في...
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة؟

110 ملايين جنيه تعويضات حوادث المترو والقطارات

110 ملايين جنيه تعويضات حوادث المترو والقطارات
2018-02-11 00:16:15

وقعت مجمعة التأمين ضد حوادث القطارات والمترو بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للسكك الحديد وهيئة مترو الأنفاق لرفع قيمة تعويضات ركاب المترو والسكك الحديدة من 20 إلى 30 الف جنيه لركاب المترو والسكك الحديدية ، وذلك فى حضور الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وعلاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين والمستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة ومحمد أبو اليزيد رئيس مجمعة التأمين ضد حوادث القطارات والمترو 

قال الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه تم توقيع بروتوكول بين مجمعة التأمين ضد حوادث القطارات ومترو الأنفاق والهيئة القومية للسكك الحديدية وهيئة مترو الانفاق لرفع قيمة التعويضات المخصصة لهذه الحوادث من المجمعة إلى 30 ألف جنيه.

واضاف عمران ، أن الهيئة تسعى بالنعاون مع المجمعة والهيئة القومية للسكك الحديدية وهيئة مترو الانفاق إلى مضاعفة هذه القيمة التعويضية خلال السنوات المقبلة.

وأشار عمران إلى أن الهيئة تسعى لتطوير التشريعات المعنية بقطاع التامين خلال المرحلة المقبلة وعلى رأس ذلك صندوق حماية حملة الوثائق، موضحا أن عام 2018 هو عام التأمين الهيئة.

قال محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إن الهيئة بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة التأمين الصينية خلال مايو المقبل تهدف لجذب الاستثمارات الصينية بقطاع التأمين للسوق المصرية، وأن الهيئة تسعى لعمل حملات ترويجية لقطاع التامين بالأسواق الخارجية أسوة بسوق المال.

وأشار إلى أن 2018 هو عام التأمين حيث تولي الهيئة إهتماما كبيرا بهذا القطاع باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد المصري خلال الفترة الراهنة.

قال المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة تدرس بالتنسيق مع الاتحاد المصري للتأمين زيادة القيمة التعويضية لحوادث السيارات المعلنة بقانون رقم 72 لسنة 2007 الخاص بتغطية المسئولية المدنية تجاه الغير المعروفة باسم تأمين السيارات الإجباري، خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن القيمة التعويضية لهذه الحوادث حاليا 40 ألف جنيه، وندرس زيادتها لتتراوح بين 50 ـ 60 ألف جنيه، لتتوافق مع ارتفاع معدلات التضخم بالسوق.

وأشار إلى أن الهيئة تدرس أيضا توفير آلية للتأمين على طلاب المدارس والجامعات، موضحا أن إجمالى عدد الطلاب فى التعليم الحكومى قبل الجامعى يصل إلى 19 مليون طالب، فيما يصل إجمالى عدد طلاب الجامعات، والمعاهد الحكومية، والأزهرية إلى 5 ملايين طالب .

قال محمد أبواليزيد، رئيس مجلس الإدارة لمجمعة التامين ضد حوادث القطارات ومترو الأنفاق إن إجمالي التعويضات المسددة منذ إنشاء المجمعة عام 2002 وحتى يونيو الماضي بلغت 160 مليون جنيه.

واضاف ابواليزيد أن إجمالي التعويضات المسددة للمترو والقطارات بلغت 110 ملايين جنيه منذ إنشاء المجمعة، و50 مليون جنيه لحوادث الطرق السريعة، وأن المخصصات الاحتياطية بالمجمعة تصل إلى 118 مليون جنيه، موزعة بين 93 مليون جنيه للقطارات ومترو الانفاق ، بجانب 25 مليون جنيه للطرق السريعة.

وأوضح أن المجمعة سددت نحو 25 حالة من ضحايا حادث قطار الإسكندرية الأخير بإجمالي 500 ألف جنيه، موضحا ان إجمالي ضحايا الحادث تصل إلى 43 حالة.

قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، ان الإتحاد يعد دراسة إكتوارية حاليا لزيادة قيمة تعويضات حوادث القطارات ومترو الأنفاق من مجمعة التامين ضد حوادث القطارات والمترو إلى 40 ألف جنيه.

وأضاف أنه تمت زيادة قيمة التعويضات إلى 30 ألف جنيه وفقا للملحق المبرم بين الجهات المعنية اليوم، موضحا انه تم دراسة اللجنة العامة للحوادث بالاتحاد.

وأشار إلى أنه تم رفع قيمة الأقساط المحصلة من الهيئة القومية للسكك الحديدية وهيئة مترو الأنفاق إلى 19.2 مليون جنيه، بدلا من 16 مليون جنيه قبل إقرار زيادة قيمة التعويضات إلى 30 ألف جنيه.

قال المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد إن المرفق يمر بعملية تغيير شاملة فى جميع القطاعات، مشيرا إلى أن المواطن المصرى سيرى سكة حديد مختلفة تماما فى عام 2022، وأن التغيير يشمل البنية التحتية وتحديث الإشارات التى سوف تتكلف نحو مليار جنيه.

 

أُضيفت في: 11 فبراير (شباط) 2018 الموافق 24 جمادى أول 1439
منذ: 10 أيام, 7 ساعات, 12 دقائق, 7 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

117707