المصرف المتحد
أهم الأخبار
«السياسة النقدية» تبحث أسعار الفائدة على الأوعية الخميس...
ارتفاع أسعار الذهب.. و«عيار ٢١» يسجل ٦٤٣ جنيها
برنامج ”لقمة عيش” يناقش مشروع قانون الصحافة الجديد...
”النواب”: ندعم الحكومة فى فرض ضرائب على المعلنين...
الحكومة تدرس فرض ضرائب على الشركات المعلنة عبر...
”نوفا” الإيطالية: حقل ظهر قادر على إنتاج 2...
تعرف سعر الدولار فى مصر اليوم
تعرف على  تفاصيل شقق العاصمة الإدارية الجديدة المقرر...
ليفربول يحتفل بمرور عام على انضمام محمد صلاح
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة؟

تجارة المخدرات بالمرج ”عينى عينك ” ..  والأهالى يطالبون بتكثيف الحملات الأمنية

تجارة المخدرات بالمرج ”عينى عينك ” ..  والأهالى يطالبون بتكثيف الحملات الأمنية
2018-01-04 15:11:01

إشتكى عدد كبير من أهالى منطقة المرج من إنتشار ظاهرة ما يسمى بـ " دواليب " بيع المخدرات بجميع أنواعها بشوارع المرج وسط غياب تام من الأجهزه الأمنية .

يقول الحاج هانى عبد الرازق من أهالى المرج وعضو المجلس الأعلى للقبائل العربية  بالمرج أن أهالى المرج لا يحتاجون خدمات من أسفلت وإنارة ولا حتى انخفاض أسعار لكن أهالى المرج يحتاجون من المسؤلين أن يرحموهم من تجارة الهيروين التى انتشرت بجميع شوارعها وبجوار مجمعات المدارس وأصبح سعر التذكرة فى متناول الطفل ليس الشباب فقط .

وطالب وعضو المجلس الأعلى للقبائل العربية  بالمرج, وزير الداخلية بتقديم الدعم الكافى لقسم شرطة المرج للقضاء على هذه الظاهرة التى انتشرت فى شوارع المرج خاصة قصر الأميرة نعمة الذى أصبح مرتع للمجرمين وتجار البودرة .

وأضاف أن سعر حقنة البودره بـ 30 جنيه وتباع على النواصى أمام الجميع وفى عز النهار "عينى عينك " .

وأوضح أن هذا ليس تقصيراً من قسم شرطة المرج لأن القسم ليس لديه قوات كافية

ويضيف أن المرج دائرة كبيرة ووجود قسم واحد لا يحقق الأمن في المنطقة مشيرا إلي أن الأرض موجودة وتتمثل في الأرض المحيطة بقصر الأميرة نعمة، والأهالي متبرعين بالمباني بدون تحميل الدولة أي مصاريف وقد تعهد الحاج هانى عبد الرازق ، أنه في حالة تخصيص الأرض لبناء قسم ثان للمرج الغربية سيقوم بجمع التبرعات لسرعة إنشاءه  حفاظا علي الأمن العام وحماية للشباب من إدمان المخدرات .

ويقول ابراهيم حاحا أحد شباب المرج إن ظاهرة انتشار دواليب المخدرات انتشرت بشكل كبير خلال الفتره الماضية نتيجة الغياب الأمنى.

وأضاف أن هذه الظاهرة تخطت الشوارع والنواصى ووصلت الى  بيوت الله فالمساجد فى المرج لم تنجو من هؤلاء المجرمين وعندما تدخل دورات المياه تجدها مليئة بالسرنجات وزجاجات الدواء الفارغه .

وطالب ابراهيم حاحا رجال مباحث المرج الشرفاء بضرورة تكثيف الحملات الأمنية للقضاء على هذه الظاهرة وحماية شبابنا وأطفالنا من خطورة هذه الظاهرة.

الخبير الأمنى اللواء رفعت عبد الحميد، ذكر أن هذه الظاهرة ليست محصورة بشوارع المرج فقط ، وإنما منتشرة فى العديد من المحافظات، حيث أصبحت تجارة المخدرات تتم علانية بالمناطق الشعبية والعشوائية سواء بالإعلان عنها صراحة أو بالإشارة.

وأضاف أن تجارة المخدرات لن يتم القضاء عليها مطلقا، حيث أنها من أبرز الجرائم التى لن يتم القضاء عليها مطلقا وكذلك الأسلحة النارية، وأن الحملات الأمنية التى تشنها وزارة الداخلية ممثلة فى مديريات الأمن الهدف منها الحد من تلك الظاهرة ومنع إنتشارها وذلك لصعوبة القضاء عليها.

وطالب عبد الحميد، بمصادرة كافة ممتلكات تجار المخدرات كنوع من العقوبة بالإضافة إلى ضم أنواع جديدة من المواد المخدرة لجدول المخدرات، حيث أن تجار الممنوعات ومتعاطيها اكتشفوا أنواع جديدة مخدرة يتم تناولها.

أما الخبير الأمنى اللواء رشيد بركة  مساعد وزير الداخلية السابق، فأشار إلى أن ظاهرة تجارة المخدرات علانية انتشرت بسبب اعتماد تجارها على بعض رجال الشرطة من ضعاف النفوس الذين يمدونهم بمعلومات حول مواعيد الحملات الأمنية التى يتم شنها مقابل مبالغ مالية "شهرية" يتم دفعها.

وأضاف بركة أن تجار المخدرات يستعينون بناضورجية وصبية لعرض المخدرات على المواطنين وبيعها علانية فى المناطق الشعبية، مستغلين سطوتهم وأعمال البلطجة التى يمارسونها لتهديد المواطنين وعدم الإبلاغ عنهم، وهو ما يدفع سكان تلك المناطق للإستجابة لتجار المخدرات خشية تعرضهم للإيذاء.

وطالب بأن يعلن كل قسم شرطة عن أرقام هواتفه للتواصل مع المواطنين، حتى يتمكن أى شخص راغب فى إلابلاغ عن تجار المخدرات من إمداد قسم الشرطة التابع له بالمعلومات دون أن يتوجه بنفسه إلى ديوان القسم وهو ما يخشاه المواطن حتى لا يتعرض للاعتداء من جانب تجار المخدرات.

كما طالب بركة بتكثيف الحملات الأمنية لضبط صغار تجار المخدرات الذين يتخذون من نواصى الشوارع ملجأ لترويج بضاعتهم، وعدم الاكتفاء فقط بالقبض على كبار تجار المخدرات.

وكان النائب احمد علي ابراهيم عضو مجلس النواب عن دائرة المرج قد أطلق مبادرة تحت عنوان "خليك إيجابي"  بالتعاون والتنسيق مع المقدم محمد رضوان رئيس مباحث قسم المرج ومعاوني مباحث المرج بهدف ملاحقة تجار المخدرات و تم توفير ارقام هواتف رئيس مباحث  قسم المرج ومعاونيه ونشرها على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك للإبلاغ عن المتعاطين وتجار المخدرات وذلك بدون ذكر اسم المبلغ .

بالاضافه لتوفر فرصه للعلاج من الإدمان عن طريق بعض الاصدقاء الافاضل الذين يبتغون الخير للشباب .

 

أُضيفت في: 4 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 16 ربيع آخر 1439
منذ: 5 شهور, 18 أيام, 7 ساعات, 15 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية وزارة الداخلية

التعليقات

116764