المصرف المتحد
أهم الأخبار
مميش يعرض لـ ”مدبولى” توقيع عقود وحل منازعات...
د. محمد فراج يكتب :أزمة ترامب مع أوروبا.....
أم كلثوم على مسرح بعلبك بعد 48 عاما...
بالتيمور تتهم 26 شركة بينها ”بي.بي”، و”شيفرون”، ”موبيل”...
الزراعة الأمريكية: ارتفاع المخزون العالمى للقمح 1.04 مليون...
خامنئي يدعم اقتراح روحاني بإغلاق مضيق هرمز أمام...
شباب المعسكر الصيفي يجملون مدينة طور سيناء
توقعات بزيادة نمو صادرات قطاع الكيماويات 21%...
وزيرة الاستثمار 1.5 مليار دولار لتنمية سيناء
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة؟

الصناعة: رسوم إغراق على حديد التسليح المستورد لمدة 5 سنوات

الصناعة: رسوم إغراق على حديد التسليح المستورد لمدة 5 سنوات
أرشيفية
2017-12-07 13:09:49

أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة قرارا بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على واردات حديد التسليح المصدرة أو ذات المنشأ من الصين وتركيا وأوكرانيا لمدة 5 سنوات.

وقرر الوزير انشاء المجلس التصديرى للطباعة والتغليف والورق برئاسة نديم أدوار، وإعادة تشكيل المجلس التصديرى للجلود برئاسة محمود محمد سرج والتصديرى للملابس الجاهزة برئاسة محمد الصياد. وقال الوزير: إن قرار رسوم الاغراق جاء بعد دراسة متأنية أجراها قطاع المعالجات التجارية بناء على شكوى الصناعة المحلية والتى تضمنت تضررها من الزيادة الكبيرة فى الواردات وقدموا جميع المستندات الدالة على أن هذه الواردات ترد بأسعار مغرقة وأن هناك علاقة بين هذه الواردات المغرقة والضرر المادى الذى لحق بالصناعة المحلية.

وأوضح إبراهيم السجيني، رئيس قطاع المعالجات التجارية أن القطاع تلقى طلباً من عدد من المنتجين بفرض الرسوم، حيث قام القطاع بدراسة الطلب، وتم إرسال قوائم الأسئلة ونسخة من إعلان بدء التحقيق للصناعة المحلية.

وأكد رئيس قطاع المعالجات التجارية أنه خلال الفترة من 22/7/2017 إلى 30/7/2017 قامت سلطة التحقيق بإجراء زيارة التحقق الميدانية للشركات التى تمثل الصناعة المحلية.

وأوضح الوزير أن انشاء مجلس التصديرى للطباعة يأتى فى إطار حرص الوزارة على الارتقاء بصادرات هذا القطاع الحيوى والذى شهد تطوراً ملحوظاً خلال المرحلة الماضية.

وأشار إلى أن إعادة تشكيل مجلس الجلود والملابس الجاهزة يهدف إلى ضخ دماء جديدة من الشركات المصدرة بهدف تحفيز هذه الشركات على الإسهام فى زيادة صادراتها.

أُضيفت في: 7 ديسمبر (كانون الأول) 2017 الموافق 18 ربيع أول 1439
منذ: 7 شهور, 14 أيام, 4 ساعات, 24 دقائق, 12 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

115815