المصرف المتحد
أهم الأخبار
محاربة التعصب والخطاب الديني المتطرف أهم توصيات مؤتمر...
البنك التجاري الدولي والجامعة الأمريكية يشهدان تخرج الدفعة...
السلاب: 700 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين...
أسعار العملات الأجنبية اليوم.. والدولار يسجل 17.85 جنيها
ااستقرار أسعار العملات العربية اليوم.. والريـال السعودي يسجل...
استقرار أسعار الحديد.. و«العتال» بـ 12 ألف جنيه...
استقرار أسعار الطوب والجبس في الأسواق
استقرار أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق الجملة
استقرار أسعار اللحوم والأسماك بالأسواق
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة؟

بدء فعاليات مؤتمر «إفريقيا 2017» بمشاركة 500 شركة عالمية

بدء فعاليات مؤتمر «إفريقيا 2017» بمشاركة 500 شركة عالمية
أفريقيا 2017
2017-12-07 13:07:23

تنطلق اليوم أعمال مؤتمر إفريقيا 2017 بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحضور عدد من رؤساء الدول الإفريقية على رأسهم الرئيس النيجيرى محمد بخارى ورئيس رواندا بول كاجامى.

ويجمع المؤتمر بين المسئولين والمستثمرين والممولين فى مكان واحد ويعد فرصة جيدة لترويج فرص الاستثمار وابراز المزايا التنافسية لكل دولة والقطاعات الاستراتيجية غير المستغلة وعرض أهم انجازات الحكومات الإفريقية والتطورات فى المؤشرات الاقتصادية لديها .

ويستضيف المؤتمر 1500 شخصية عالمية من كبار المستثمرين ورواد الأعمال وممثلين عن 500 شركة عالمية كبري، وتتولى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تنظيم المؤتمر بالتعاون مع منظمة الكوميسا بمشاركة عدد من كبرى الشركات والمؤسسات المالية والاقتصادية العاملة فى مختلف دول القارة الإفريقية إلى جانب عدد من شركاء التنمية الرئيسيين وفى مقدمتهم البنك الدولى والبنك الأوروبى والبنك الاسلامى للتنمية. كما يخصص المؤتمر يوما لرواد الأعمال وعرض التجارب الناجحة فى مجال الابتكار والشركات الناشئة.

وفى كلمة للرئيس السيسى على الموقع الالكترونى الرسمى للمؤتمر، أكد حرص مصر على دفع العلاقات التجارية والاستثمارية فى قارتنا العزيزة، مشيرا إلى أنه بالرغم من العقبات التى يمر بها الاقتصاد العالمى إلا أن الاقتصادات الإفريقية لا تزال قادرة على الصمود وظلت محتفظة بمكانتها المتميزة كوجهة جاذبة للاستثمار العالمي.

وقال: نحن بحاجة ماسة لمضاعفة جهودنا المشتركة بغية تعميق التعاون والتكامل الاقتصادى من أجل تحقيق التنمية والتقدم الذى تتطلع إليه أممنا الإفريقية.

وفى كلمة للدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على موقع المؤتمر قالت إن الإصلاحات الشاملة التى اعتمدتها الحكومات الإفريقية أدت إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية فى جميع أنحاء القارة، ما أدى إلى إجراء تغييرات ملحوظة فى هيكل العديد من الاقتصادات والمجتمعات الإفريقية.

وقالت: لا يزال هناك المزيد من الجهود لنبذلها، فالتجارة والاستثمار فيما بين الدول الإفريقية لم يحرزا التقدم المرجو كسائر المناطق الأخري، كما أن ارتفاع معدلات النمو الاقتصادى لم يترجم إلى رخاءٍ ينعم به الجميع.

وقالت هبة سلامة رئيس وكالة الاستثمار الاقليمية التابعة للكوميسا إن المؤتمر سيناقش آليات التكامل بين اقتصادات القارة وتعزيز الاستثمار ودعم نمو القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن المؤتمر يجمع بين المسئولين والمستثمرين والممولين فى مكان واحد مما يعد فرصة جيدة لترويج فرص الاستثمار وابراز المزايا التنافسية لكل دولة والقطاعات الاستراتيجية غير المستغلة وفرصة لعرض أهم انجازات الحكومات الافريقية والتطورات فى المؤشرات الاقتصادية.

أُضيفت في: 7 ديسمبر (كانون الأول) 2017 الموافق 18 ربيع أول 1439
منذ: 7 أيام, 9 ساعات, 52 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

115814