المصرف المتحد
أهم الأخبار
ننشر اسعار مواد البناء اليوم
«أوبك» والمستقلون يناقشون مراقبة صادرات النفط وتمديد اتفاق...
ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار ٢١ يقفز إلى ٦٣٧...
خبير: التجارى الدولى وهيرميس يبدآن تكوين مراكز شرائية...
مصر للطيران تنهي موسم عودة الحجاج من مطار...
الذهب ينخفض لأدنى مستوى في أكثر من 3...
عبد الفتاح: لا صحة لتخفيف العقوبات عن الشركات...
عبد الفتاح: لا صحة لتخفيف العقوبات عن الشركات...
ننشر فاعليات مؤتمر ” ابوقير للاسمدة ”...
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة؟

”القومى للمرأة” : مشاركة قوية للمرأة فى دعم الاقتصاد الوطنى

”القومى للمرأة” : مشاركة قوية للمرأة فى دعم الاقتصاد الوطنى
2017-09-13 13:15:07

قالت مايا مرسى الرئيس التنفيذى للمجلس القومى للمراة ان نسبة السيدات المصريات التى تتعامل مع البنوك المحلية يبلغ نحو 9% من اجمالى السيدات ، مشيرا الى ان بروتكول التعاون بين المجلس والبنك المركزى يدعم المراة المصرية ماليا من خلال برنامج تمويلى طموح .

اضافت مرسى خلال المؤتمر الصحفى اليوم الاربعاء المقام بشرم الشيخ والذى يشهد توقيع بروتكول بين المجلس والمركزى لمساعدتها اقتصاديا وماليا ، ان المجلس القومى للمراة يعمل فى 27 محافظة ، مشيرة الى ان ننعمل فى جميع المحافظات وهناك دور كبير نعمل علية وهو التوعية المصرفية والتثقيف المالى للسيدات المصريات .

واوضحت رئيس المجلس القومى للمراة المصرية ضربت اروع الامثال فى العمل العام والدليل على ذلك وجودات سيدات قيادية بالبنك المركزى .

ووقع البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع المجلس القومي للمرأة بهدف تنظيم التعاون بشأن دعم وتمكين المرأة المصرية اقتصاديا وماليا.

ويستهدف التعاون المرتقب منح المرأة فرص عادلة ليكون لها دور إنتاجي وفعال في المجتمع مما يضمن لها دخلًا مناسبًا تستطيع إدارته واستثماره أو ادخاره لرفع مستوى معيشتها، وضمان حياة كريمة، فضلا عن رفع نسب الادخار للمرأة وتشجيع ريادة الأعمال برفع معدلات حصول المرأة على خدمات مالية وبخاصة المصرفية تحت مظلة الشمول المالي وزيادة الوعي المالي بنشر الثقافة المالية للمرأة وطالبات المدارس والجامعات.

 

وتشمل مذكرة التفاهم تحديد المجلس مجموعة من الميسرات في جميع المحافظات لتدريبهن على نشر الثقافة المالية والتسويقية لمنتجات البنوك، بتواصل مباشر مع السيدات، وتجميع ردود الأفعال حول احتياجاتهن من الخدمات المالية، فضلا عن رفع مستوى مجموعة من الرائدات الريفيات ليصبحن مقدمي خدمة للبنوك وفقا للقواعد الصادرة من البنك المركزي في

أُضيفت في: 13 سبتمبر (أيلول) 2017 الموافق 21 ذو الحجة 1438
منذ: 9 أيام, 11 ساعات, 11 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

113642