الطيب يدعم مجلة ”نور” بـ 2.5 مليون جنية و ويأمر بترجمها للغات أخرى

2016-11-22 20:34:43
كتب عماد الدين عاشور

 

أكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف , رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجى الأزهر  أن مجلة " نور" للأطفال بمثابة مركز إعلامى لتوثيق الواقع وأكثرتأثيرا في سلوك الأطفال إيجابيا من الكثير من المناهج ، واقترح فضيلته امكانية ادراجها ضمن الحصص الدراسية الأسبوعية وعدم الاكتفاء بتوزيعها على المعاهد الأزهرية الابتدائية والإعدادية وذلك لزيادة الاستفادة منها وخلق مزيد من التفاعل .

 

 جاء ذلك خلال احتفالية  مجلة "نور" للأطفال الصادرة عن الرابطة العالمية لخريجى الأزهر  بمناسبة مرور عام على إصدارها والتى عقدت اليوم بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

 

وأشاد فضيلته بالمجهود المبذول من القائمين على المجلة خاصة وأنها تقوم بعمل وثيق الصلة بالواقع يتخطى عبارات الإنشاء والمجاملات، مبدياً إعجابه بباب " طاقة نور" داخل المجلة  الذي يناقش في حلقاته قضية أو فكرة مغلوطة ويتم تصحيحها من خلال حوار أبطال القصة مثل قضية الإرهاب والتطرف  في عدده الخامس، وقضية حادث باريس الإرهابي فى العدد السادس ، فضلا عن مناقشة تحريم الفن، مطالبا بتناول المزيد من تلك الرسائل فالمجلة بذلك تقوم باختصار مجموعة من  الكتب والوعظ والإرشاد بعبارات مكثفة وصادقة .

 

قال  فضيلته أننا لدينا مفهوم خاطئ عن التنمية في مصر بأننا نأخذ القاهرة كمقياس لكل عمل ناجح لكن لابد للخروج بنشاط المجلة لتصل لجميع المحافظات في مصر فنحن في مجتمع واحد بنيته واحدة أطفالنا فيه سواسيه يحتاجون جميعهم للدعم  لذلك وجه فضيلته القائمين على المجلة  بأن تصل لأيدى كافة الأطفال في جميع المحافظات خاصة القرى والنجوع ، وضرورة ترجمتها للغات الاجنبية الحية لتصل لبلدان العالم.

 

كما خصص فضيلته 2.5 مليون جنية من ميزانية مشيخة الأزهر لدعم المجلة والوصول بها للعالمية ولتوسيع نشاطها داخل مصر وخارجها لتوصيلها لجميع الأطفال حول العالم .

 

كما استعرضت د. نهى عباس رئيس تحرير مجلة " نور"  نجاحات المجلة وما حققته من أهداف والأمال المعقودة عليها في المرحلة القادمة .

 

حضر الحفل الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية ، و الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى وأسامة ياسين نائبا رئيس مجلس إدارة الرابطة ،  فضلا عن عدد من كبار المسئولين والشخصيات العامة والمهتمين بشئون الطفل بالإضافة إلى جمع من طلبة المدارس الأزهرية الحكومية والدولية واللغات.

 

كما تم تكريم الإعلامي  أسامة كمال – لمساندته للمجلة واستضافته لفريق العمل والدعاية للمجلة ومطالباته للمؤسسات المختلفة لدعم المجلة  والإشادة بها من خلال برامجه ، د. صفوت النحاس – أمين عام بيت الزكاة والصدقات المصري لجهوده ومبادرته في دعمها ، م. هشام عبد المجيد – رئيس مجلس إدارة شركة ايبيك  دورة في تدشين تطبيق إليكتروني الواقع المعزز، شركة DHL Express  مبادراتها في دعم المجلة وحرصها  علي ان تكون اول معلن بها  ،أ.د.بركات محمد حسانين، عميد كلية الهندسة - جامعة الازهر لجهوده في دعم المجلة من خلال الإتفاقية الموقعة بين أكاديمية البحث العلمي والأزهر الشريف والتي من خلالها سيتم تنفيذ مسلسل وتطبيق إليكتروني، الفنان فواز احمد المستشار الفني لمجلة "نور"علي الدور الكبير الذي يقوم به في اخراجها بهذا الشكل الفني الرائع .

 

105651