الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 12:25 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

"ضاحي" 70 مليون جنيه تكلفة المبنى الاجتماعي بنادي المهندسين بالقاهرة الجديدة

الأموال

تفقد المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، الخطوات التنفيذية لنادي المهندسين بالقاهرة الجديدة.

جاء ذلك بحضور أعضاء هيئة المكتب وأعضاء المجلس الأعلى بالنقابة والمهندس محمود مغاورى الأمين العام والمهندس مؤمن شفيق أمين الصندوق، والمهندسة زينب عفيفى الأمين العام المساعد والمهندس أحمد رمزي رئيس الشعبة المدنية والمهندس عبدالرحمن شريف الأمين العام الأسبق للنقابة وأعضاء مجلس نقابة مهندسي القاهرة، وعدد من مهندسي جهاز تعمير القاهرة الجديدة.

ووجه ضاحي الشكر لهيئة المكتب على دعمها للنادي الجديد والذي يخدم أغلب مهندسي القاهرة الجديدة وما حولها، مشيرا إلى أنه يفضل أن يكون الجزء الثانى من النادي استثماريا أي حق انتفاع حيث إن هذا هو الاتجاه السائد الآن، مشددا على ضرورة الانتهاء من الملاعب في فترة لا تتجاوز شهر يونيو المقبل.

ولفت إلى أن تكلفة المبنى الاجتماعى تصل إلى 70 مليون جنيه في حين أن تكلفة الملاعب لن تتعدى 3 ملايين جنيه لذا يجب الإسراع في إنشاء الملاعب أولا، موضحا أن موقع النادي الإستراتيجي يجعل من الضرورة الإسراع في إنجاز الملاعب حتى تكون متنفسا لمهندسى القاهرة الجديدة ويكون عوضا لهم عن نادي المهندسين بالسادس من أكتوبر.

ومن جانبه أكد المهندس هشام أبوسنة رئيس نقابة مهندسي القاهرة أنه كان من الضرورى العمل بسرعة للانتهاء من المرحلة الأولى للنادي حتى لا يتم سحب الأرض مرة أخرى كما سبق وبذلت النقابة جهدا لاستعادتها.

وأشار أبو سنة إلى أن المرحلة الأولى تكلفت 8 ملايين جنيه لذلك كان لِزاما علينا الاستفادة بأكبر قدر ممكن من الإنشاءات مع مراعاة ألا يكون هناك أي هدر للمنشآت بمعنى أن جميع الكرفانات التي تم إنشاؤها وتوصيل جميع المرافق اليها سوف يتم الاستفادة بها في المرحلة الثانية أي أن كل مبنى تم إنشاؤه له دور في المرحلة المقبلة.

وأضاف أن النادي عبارة عن قطعتى أرض تبلغ مساحة الأولى 7 أفدنة وهى المخصصة لحمام السباحة والملاعب والمبانى الإدارية والقطعة الثانية تبلغ 3 أفدنة سيتم عمل قاعات الأفراح والمؤتمرات والمطاعم بها.

والجدير بالذكر أن المرحلة الأولى تشمل المساحات الخضراء بالإضافة إلى سور النادي مع توصيل جميع المرافق من كهرباء ومياه وصرف صحى وتم الانتهاء منها واستلمها.

ثم قام المهندس أكرم فاروق استشارى المشروع بالشرح والتوضيح على الماكيتات للحضور وأوضح أنه واجهته الكثير من الصعاب والمشكلات عند البدء في المشروع متمثلة في الصرف الصحى والمياه والكهرباء لكنه استطاع التغلب عليها بمعاونة مهندس هشام البوسنه، مشيرا إلى أنه سيتم عمل 4 ملاعب وحمام سباحة في القطعة الأولى.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE