الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:55 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

"شاكر" للنواب: العدادات الذكية وصلت إلى7 ملايين عداد

الأموال

أكد وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد شاكر، أن العدادات مسبوقة الدفع التي تم تركيبها وصلت إلى 7.1 مليون عداد، مضيفًا أن هناك اتجاه قوي داخل الحكومة لتحويل منظومة التحصيل إلى النظام الإلكتروني دون تدخل من العنصر البشري.

وأضاف وزير الكهرباء - خلال حضوره اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدي، اليوم السبت - أن الوزارة حريصة على تحويل العدادات إلى مسبوقة الدفع أو ذكية، وحرصها أيضا على تقليل الأخطاء وتطوير الأداء، مشيرًا إلى أهمية أن يكون لدى الشخص معلومات عن الاستهلاك كي يستطيع أن يسيطر عليه بما يحقق صالحه وصالح الدولة.

ولفت إلى أنه تم زيادة 5347 قارئ عداد ومحصلا، بالإضافة إلى 20 ألف قارئ ومحصل سابق، الأمر الذي يعني أن هناك زيادة 25٪‏ في المحصلين والقارئين، وذلك للتغلب على مشكلة تأخر التحصيل والقراءات العشوائية لحين الانتهاء من التحول الكامل لنظام العدادات مسبقة الدفع.

وقال "شاكر" إن وزارة الكهرباء تطور أسلوب الدفع المسبق من خلال الشحن عبر الهواتف الذكية حتى يستطيع المشترك شحن عداده في أي وقت ومن أي مكان، مشيرا إلى تطوير أساليب التفاعل مع الجمهور لتلقي الشكاوى، ويتم الرد عليها والتفاعل معها بصورة سريعة.

وأوضح أن هناك تعاونا بين الوزارات المعنية والمحافظين خلال المرحلة القادمة، لتحويل الخطوط الهوائية ذات الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمحافظين.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE