الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 01:04 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

د.احمد سليمان : ما تفخر به الحضارة الحديثة قبس من أنوار السنة

الأموال

قال الدكتور أحمد علي سليمان عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن رحمة الرسول صلى الله عليه وسلم مع الناس تمثلت في المسارعة إلى إشباع الحاجات، والوقوف إلى جـانبهم في الأزمات، وتيسير الإجراءات،

وتمثلت في رفضه مظاهر العظمة، وتكبر النفوس والترفع على عباد الله الذين هم في أشد الاحتياج إلى الرفق والرحمة، وخاصة ذوي الاحتياجات من الفقراء والمساكين والضعفاء والشيوخ والمرضى واليتامى؛ فكل هؤلاء بحاجة إلى من يأخذ بيدهم وينتشلهم مما قد يعرضهم للهلكة والضياع في متاهات الحياة.

وأضاف خلال استضافته في إذاعة القرآن الكريم، أن كل ما تفخر به الحضارة الحديثة من قوانين التأمينات الاجتماعية والضمان الاجتماعي، هي قبس من أنوار السنة المحمدية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام.

وتابع: دعا الرسول صلي الله عليه وسلم دائمًا إلى تفجير طاقات الرحمة في قلوب الناس جميعا وفي قلوب كل من يتولى أمرا من أمور الناس؛ لكي تتحول سلوكياتهم إلى رفق وسعي إلى تيسير الإجراءات بما يسهل الحياة ويدفع حركتها نحو الارتقاء.

وحذر من خطورة الفهم الخاطئ لنصوص الشريعة وشدد على ضرورة نشر الفكر الإسلامي المستنير من خلال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لمواجهة أفكار الجماعات المتشددة قد عسرت على المسلمين أمور دينهم، ونفرت كثيرين من الدين بجهلهم تارة أو بسوء فهمهم تارة أخرى.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE