الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 03:44 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

انتهاء زيارة وفد السفراء الأفارقة بمعبد أبوسمبل

الأموال

اختتمت وزارة السياحة، اليوم الجمعة، الزيارة التي نظمتها لـ 22 من السفراء والدبلوماسيين الأفارقة بمدينة أبو سمبل والتي أقيمت تحت شعار " أفريقيا واحدة.. قلب واحد"، وذلك لمتابعة ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبد أبو سمبل.

وحضر الحفل كل من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، وطارق رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، وماجد أبو الخير وكيل اللجنة، والسفير ماهر العدوي نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وشهد الحضور ظاهرة تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثاني، وذلك بحضور ما يقرب من 6 آلاف و500 زائر من أجانب من جنسيات مختلفة، ومصريين.

ومن جانبهم أبدى السفراء الأفارقة سعادتهم برؤية هذه الظاهرة الفلكية الفريدة، التي تعكس عظمة الحضارة الفرعونية وعبقرية الإنسان المصرى القديم، وقاموا بالتقاط الصور التذكارية مع الوزراء أمام معبدى أبو سمبل وبحيرة ناصر.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE