الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:30 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

رئيس مقاولي التشييد يرأس وفد المقاولين في زيارته لتنزانيا

الأموال

زار المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء، جمهورية تنزانيا على رأس وفد من شركات المقاولات المصرية (شركة كونكورد للهندسة والمقاولات، ريديكون للمقاولات، شركة إسكندرية للمقاولات، شركة أبناء حسن علام للمقاولات).

وقابل الوفد عددًا من شركات المقاولات التنزانية في التخصصات المختلفة، حيث ناقش معهم المشروعات المطروحة، وإمكانية قيام شركات مصرية بتنفيذها، وأيضا مشاركة شركات مصرية مع شركات تنزانية في المشروعات الكبرى.

وتم تداول إمكانية الحصول على تمويل من البنوك المحلية والأجنبية وأيضا ضمانات لتنفيذ المشروعات المشتركة بين شركات المقاولات المصرية والتنزانية، والتعاون في مجال توفير مواد البناء اللازمة للمشروعات المنفذة داخل السوق التنزاني.

وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد دورته الثالثة والعشرين في العاصمة التنزانية دار السلام في الفترة من 11 إلى 13 فبراير ۲۰۱۹، برئاسة المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد وذلك تلبية لدعوة من اتحاد المقاولين التنزاني.

واستعرض الاجتماع فرص تطبيق ما تبناه المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في دورته في يوليو ۲۰۱۷ من مزايا لشركات المقاولات الأفريقية لتمكينها من منافسة الشركات الأجنبية التي تحاول السيطرة على صناعة المقاولات في أفريقيا.
كما ناقش الاجتماع مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولى التشييد والبنك التجاري وفا في القاهرة من حيث استفادة أعضاء الاتحاد من الخدمات والتسهيلات التي يمكن أن يقدمها البنك للأعضاء.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE