الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:41 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

الجمعية المصرية للنقل تتوقع ارتفاع الصادرات 40% بدعم قناة السويس الروسية

الأموال

أكد المهندس علاء سعداوى، الأمين العام للجمعية المصرية للنقل، عضو الاتحاد الدولى للنقل، أن الاتفاق الذى تم بين مصر والجانب الروسى بخصوص المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، من المتوقع أن يساهم فى زيادة الاستثمارات المباشرة بالمنطقة بنسبة تصل لاكثر من 40%.

 

وأوضح سعداوى، أنه من المتوقع أن تصل قيمة الاستثمارات بالمنطقة الصناعية الروسية لأكثر من 7 مليار دولار، وتستوعب عمالة تتخطى ال200 ألف عامل فى العديد من الصناعات المختلفة والمتنوعة.

 

وشدد على أهمية الاتفاق الذي تم بين الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية، وبين الجانب الروسى بخصوص بدء إجراءات المنطقة الصناعية الروسية، موضحا أنها ستخدم وبقوة الصادرات الروسية وحركة التجارة القادمة من وإلى روسيا.

 

وذكر أن روسيا أصبحت مؤهلة أكثر من أي وقت مضى لتصبح أول نقطة لتلقى البضائع المصرية وخاصة الخضروات والفواكة والتى يتم تصديرها إلى أوروبا، على أن تصبح روسيا بوابة النفاذ المصرى إلى اوروبا من خلال مراكز التجارة الروسية المتوقع انشاءها بالمنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس.

 

وأوضح أن الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية الى اوروبا تصل لاكثر من 2 مليار دولار وبعد إنشاء المنطقة الصناعية الروسية من المتوقع أن ترتفع للضعف، كما أن السوق الروسى من اكبر الاسواق المستهلكة لمنتجات الخضروات والفواكة والبطاطس والباقوليات المصرية.

مصر للطيران
قناة السويس الجمعية المصرية للنقل صادرات مصر الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE