الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 12:25 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

كرم سولار وكايرو ثري للدواجن توقعان اتفاقية لإنشاء محطة للطاقة الشمسية

الأموال

وقعت شركة الكرم للطاقة الشمسة "كرم سولار"، اتفاقية لإنشاء محطة للطاقة الشمسية بقيمة 90 مليون دولار وبقدره 100 ميجاوات مع "كايرو ثري اية للدواجن".

وذكرت الشركة في بيان اليوم الأحد، أنه من خلال هذه الصفقة ستوفر شركة الكرم للطاقة الشمسة 100% من احتياجات الطاقة اللازمة لتشغيل أول وأكبر مشاريع الدواجن في منطقة الواحات بالبحرية والمنفذة بواسطة "كايرو ثري اية للدواجن".

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تضاعف هذه الاتفاقية محفظة مشاريع توليد الكهرباء لشركة الكرم للطاقة الشمسية والتي تصل إلى ما يقرب من 80 ميجاوات سيتم تنفيذها بحلول نهاية عام 2019.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الكرم للطاقة الشمسية عمرو الصواف، إن شركة "كرم باور"، التابعة لمجموعة الكرم للطاقة الشمسية، من المتوقع أن تصبح أكبر مزود للطاقة الشمسية في القطاع الخاص من خلال توسعها السريع والتزامها بمتابعة المشروعات الجديدة في مصر.

وشركة "كرم باور" هي شركة تابعة لمجموعة الكرم للطاقة الشمسية، وتختص بالاستثمار في اتفاقيات شراء الطاقة الشمسية الخاصة (PPAs)، كما تعد أول شركة قطاع خاصة تمتلك ترخيص لتوزيع الطاقة في مصر.

وتتسع مشاريع "كرم" الحالية لتشمل مشروع بطاقة إنتاجية 23.5 ميجاوات لمجموعة الدقهلية، ومشروع توليد وتوزيع الطاقة بحجم 20 ميجاوات لشركة البدر للاستثمار والأسواق التجارية (أركان بلازا).

وتشمل قائمة عملاء "كرم" جهينة، فريدال، المجموعة المالية "هيرمس"، وأوريون للصناعات الغذائية.

مصر للطيران
كرم سولار محطة للطاقة الشمسية كايرو ثري للدواجن الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE