الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:46 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

البنك الدولي يشيد بدور مصر في مكافحة الفساد

الأموال

أشادت ديبورا ويتزيل مسئول شئون الحوكمة بالبنك الدولي بالجهود المصرية في مكافحة الفساد والحوكمة وبرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والذي انعكس علي ارتفاع معدلات النمو وضخ استثمارات جديدة وانخفاض معدلات البطالة والتضخم.

وأكدت على اهتمامها بتقديم الدعم لبرنامج الاقتصادي التنموي الطموح خاصة ما يتعلق بالاستثمار في البشر ومنهم الشباب من خلال الاهتمام بتطوير التعليم والرعاية الصحية.

جاء ذلك خلال لقاء د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وديبورا ويتزيل مسؤولة شئون الحوكمة بالبنك الدولي على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات والتي انطلقت بإمارة دبي بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص من 140 دولة لبحث سبل التعاون.

كما أشارت ويتزيل إلى ضرورة دعم وتطوير نظم الحوكمة مؤكدة علي أن الحوكمة الجيدة تؤدى إلى التوقع والتنبوء، وتساعد الاستثمار بتقديم المعلومات الضرورية له.

كما لفتت ويتزيل إلى العزم الكبير من جانب الحكومة المصرية في تحقيق ميكنة الخدمات الحكومية، مشيرة إلي التجربة الاسبانية الناجحة في هذا المجال خاصة مع ما تتمتع به أسبانيا من قلة عدد السكان، مقارنة بالتحدي الموجود في الدولة المصرية بسبب كثرة عدد السكان، إلا أن ذلك لم يمنع مصر في المضي قدما بشكل ناجح ومعدلات جيدة في ميكنة الخدمات الحكومية كما أشادت ديبورا بتجربة البرازيل في إنشاء مدينة إدارية جديدة.

وأضافت أنه لابد من إشراك شباب أفريقيا في التطور التكنولوجي، مشيرة إلى احتياج أفريقيا إلى نقلة تكنولوجية مثل تلك التي قامت بها الولايات المتحدة عندما أرسلت أول انسان على سطح القمر.

مصر للطيران
البنك الدولي مصر مصر مكافحة الفساد التخطيط الحوكمة الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE