الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:25 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

إطلاق أول بوابة خدمات حكومية موحدة

الأموال

تستعد وزارتا الاتصالات والتخطيط لإطلاق أول بوابة إلكترونية موحدة تقدم نحو 25 حزمة خدمات حكومية كمرحلة أولى، منها التموين، والتأمينات والمعاشات، والتعليم، والمرور .

قال الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى، إن تنفيذ البوابة الجديدة سيتم على إصدارين حسبما وعد مسئولو وزارة التخطيط، أحدهما خلال الربع الأول من العام الجارى، والآخر فى الربع الثانى .

 

وأوضح العطار أن تلك الخطوة يصاحبها تحديث البوابات الإلكترونية الخاصة بكل وزارة، بالإضافة إلى العمل على زيادة عدد الخدمات المقدمة للمواطنين عبر شبكة الإنترنت، واستحداث منافذ جديدة لتقديم الخدمات الحكومية .

وأكد أن وزارته انتهت من ربط 60 قاعدة بيانات حكومية إلكترونيا، وتعمل حالياً على تحديث وميكنة منظومة إنفاذ القانون والزراعة، الأمر الذى حقق نجاحات ملموسة، وعلى سبيل المثال أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، مؤخراً، أن عمليات صرف مقررات ديسمبر الماضى لم تشهد بطاقات رقم قومى خاطئة .

ولفت إلى أن وزارة الاتصالات تخطط لإنشاء مركزى بيانات - داتا سنتر، بالتنسيق مع أحد الجهات السيادية قبل أواخر 2019، أحدهما بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن الشركات المنفذة محلية وعالمية، ويهدف المشروع لحماية بيانات المواطنين .

وأشار إلى أن ميكنة الوزارات والجهات الحكومية عملية مستمرة، وغير محددة بتوقيت زمنى، معتبراً أن تقدم الدول يقاس بمدى قدرتها على التحديث والتطوير .

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE