الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:55 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

الأردن يدين نصب إسرائيل أعمدة وهياكل بالقرب من حائط البراق

الأموال

أدانت وزارة الخارجية وشئون المغتربين بالأردن اليوم الجمعة، نصب إسرائيل أعمدة خشبية وهياكل معدنية بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك "حائط البراق"، الذي يشكل جزءًا لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية أن إدارة أوقاف القدس وشئون المسجد الأقصى المبارك هي "السلطة الوطنية صاحبة الاختصاص" في إدارة جميع شئون المسجد الأقصى بموجب القانون الدولي، وأن على إسرائيل، كقوة قائمة بالاحتلال، احترام التزاماتها بهذا الشأن.

وأضاف أن جميع أعمال الصيانة والترميم في المسجد البالغة مساحته 144 دونمًا، بما في ذلك الأسوار، هي ضمن الصلاحيات الحصرية لإدارة أوقاف القدس، وطالب بإعادة الحجر الذي سقط من حائط البراق في الثالث والعشرين من شهر تموز الماضي لإدارة أوقاف القدس.

وشدد القضاة على أهمية إيفاء المجتمع الدولي بمسئولياته في الضغط على إسرائيل للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك، وحمّل إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال كامل المسئولية عن سلامة المسجد وروّاده من المصلين، وطالب بوقف الاجراءات الإسرائيلية فورًا.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE