الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 04:06 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

المجتمعات العمرانية : بدء التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الداخلي بالقاهرة الجديدة

الأموال

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بدء التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الداخلي بمدينة القاهرة الجديدة اعتباراً من الساعة 12 ظهراً، حتى الساعه 11 مساءً.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن التشغيل التجريبي يتم بالتعاون بين جهاز المدينة، وشركة التعمير، وشركة مواصلات مصر، تحت رعاية مجلس أمناء المدينة. 

وأوضح رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيتم تشغيل منظومة نقل داخلي وخارجي على أحدث نظم النقل الحديث، وبالتعاون مع خبراء صناعة أنظمة النقل، وبناء على العقد الموقع بين جهاز القاهرة الجديدة وشركة مواصلات مصر، وشركة التعمير، التابعة لهيئه المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف عادل النجار، أن جهاز مدينة القاهرة الجديدة وفر محطة انطلاق جديدة ستكون في القريب العاجل محطة مثالية تستخدم مبدأ Prak&ride بمعنى توفير موقف للسيارات الخاصة يقوم أصحابها بركن السيارة ثم ركوب الأتوبيس إلى خارج المدينة.

وتابع، أن شركة مواصلات مصر ستنقل محطة الجامعة الأمريكية بوابة 4 والتي ينطلق منها الخطان M5&M6 إلى موقع المحطة الرئيسية الجديد أمام بوابة رقم ١ اللوتس، وأمام بورتو، وسيتم وصول جميع خطوط النقل الداخلي إلى هذه المحطة، ومنها يتم الانطلاق الي خارج المدينة.

ولفت النجار، إلى أنه سيتم اليوم تجربة الخط الأول من اللوتس (المحطة الرئيسية) إلى موقف التجمع الأول، وسيتم التوقف في المحطات الرئيسية المحددة، مؤكداً الدفع بخطوط أخرى تدريجياً خلال المرحلة التجريبية. 

وأشار رئيس جهاز المدينة، إلى أن سعر التذكرة موحد 5 جنيهات، وسيتم العمل بتذكرة مطبوعة لفترة مؤقتة حتى يتم بتجهيز الأتوبيسات بالأجهزة الإلكترونية ونظم التتبع والدفع الإلكتروني.

مصر للطيران
النقل الداخلي المجتمعات العمرانية الاسكان القاهرة الجديدة الاموال اموال
بنك الاسكان
NBE