الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:20 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

رئيس الفرعونية للبترول : 468 مليون دولار موزانة 2019-2020

الأموال

قال رئيس الشركة الفرعونية للبترول، إن موازنة الشركة خلال النصف الأول من عام 2019 والعام المالي القادم 2019-2020 تبلغ نحو 468 مليون دولار.

وأوضح حسن عبادى  في بيان صادر عن وزارة البترول، اليوم الخميس، أن تلك الاستثمارات لتنفيذ خطتها في زيادة الإنتاج وذلك بالإسراع بعمليات تنمية البئر الرابع بحقل آتول لزيادة إنتاج الحقل ليصل إلى 400 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وكذلك تنمية بئر القطامية البحرى وربطه على تسهيلات إنتاج حقلى حابى وتورت لإنتاج 60 مليون قدم مكعب غاز يومياً وإجراء عملية إعادة إكمال لبئر شرق سيث الضحل لزيادة الإنتاج إلى 40 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وأضاف أن الشركة  نجحت خلال النصف الأول من العام المالى 2018-2019 في تحقيق معدل إنتاج يومى حوالى 105 ألف برميل زيت مكافئ من حقلى آتول ورأس البر.

وتعمل  الشركة حالياً على إنشاء محطة لمعالجة المتكثفات وإنشاء خط أنابيب بطول 7 كيلو متر للربط مع الشبكة القومية من خلال محطة الجميل، بالإضافة إلى تركيب كابل بحرى إضافى من المحطة البرية إلى حقل آتول لدعم عمليات التشغيل والتحكم الآلى.

وتخطط الشركة لحفر بئر استكشافى جديد بطبقة الأوليجوسين العميقة بمنطقة شرق أوزوريس بامتياز رأس البر وتنفيذ المعالجة الزلزالية للمسح السيزمى ثلاثى الأبعاد على مساحة 1250 كيلو متر مربع بمنطقة امتياز شمال دمياط.

وأوضحت الشركة أن ذلك في إطار العمل على زيادة أنشطة البحث والاستكشاف والتي تشهد أيضا تحديث الدراسات الخاصة بالمكامن البترولية في طبقة الأوليجوسين العميقة أسفل حقل آتول بعد أن كشفت الدراسات التقييمية للمنطقة وجود مكامن بترولية.

 وأضاف أنه يتم العمل حالياً على تنفيذ خطة متكاملة لصيانة وتطوير البنية الأساسية لتسهيلات الإنتاج البرية والبحرية بمنطقة بورسعيد لزيادة السعة الإنتاجية وتنفيذ مشروعات رفع كفاءة منظومة السلامة والصحة المهنية والبيئة والاستمرار في تنفيذ مشروعات المسئولية المجتمعية لتنمية المجتمع المحيط .

مصر للطيران
الفرعونية للبترول بترول الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE