الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 07:27 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين يختتم اليوم زيارته لمصر

الأموال

يختتم  المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، السيد فيليبو غراندي، إلى جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية زيارته لمصر اليوم الاثنين 14 يناير بعد مناقشة وضع اللاجئين في مصر والتطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والعالمية في ضوء دور مصر كرئيس للاتحاد الأفريقي.

وخلال زيارته،التقي السيد غراندي مع الرئيس المصري والأمين العام لجامعة الدول العربية وعدد من الوزراء الآخرين، بالإضافة إلى بعض من اللاجئين وطالبي اللجوء من مختلف الجنسيات.

و تعتبر مصر مثالاً رائداً في المنطقة في استضافة اللاجئين في بيئة حضرية، دون وضعهم في مخيمات، وفي تقديم الخدمات في قطاعي الصحة والتعليم على قدم المساواة مع المصريين. واعتبارًا من 31 نوفمبر 2018، تستضيف مصر أكثر من 242،000 لاجئ وطالب لجوء مسجل من 58 جنسية مختلفة، يتركزون بشكل رئيسي في القاهرة الكبرى والإسكندرية والساحل الشمالي.



وتعمل المفوضية في مصر منذ عام 1954 ويمثل عام 2019 العام الخامس والستين لعمل المفوضية في مصر، مما يجعلها واحدة من أقدم مكاتب المفوضية في العالم.
 

السيرة الذاتية

 

فيليبو غراندي هو المفوض السامي الحادي عشر للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. انتخبته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 1 يناير 2016 لولاية مدتها خمسة أعوام وتمتد حتى 31 ديسمبر 2020.  ولد غراندي في مدينة ميلانو الإيطالية في عام 1957، وعمل في مجال اللاجئين والعمل الإنساني لأكثر من 30 عاماً.

 

في الفترة من عام 2010 إلى عام 2014، شغل منصب المفوض العام لوكالة الأونروا، وهي وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وقبل ذلك كان نائباً للمفوض العام منذ عام 2005. كما عمل غراندي نائباً للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في أفغانستان، إضافة إلى مناصب مختلفة في منظمات غير حكومية وفي المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في كل من إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وفي مقرنا في جنيف.

غراندي حاصل على دبلوم في التاريخ الحديث من جامعة ميلانو وعلى درجة البكالوريوس في الفلسفة من الجامعة الغريغورية في روما، إضافة إلى دكتوراه فخرية من جامعة كوفنتري.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE