الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:13 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

كُتاب الأموال

شريف حسن يكتب : ماذا حدث للمصريين؟

الأموال

 

يتردد إلى الأذهان أسئلة عديدة «ماذا حدث للمصريين؟»، «ما الذى جعل هذه الأحداث والأحوال تتدهور وتنتشر أساليب الفهلوة المتعددة وصالح بتاع المصالح بشكل فاحش؟»، وتشعر كأنك في مجتمع غير الذي شاهدته من قبل وتربيته عليه ولا ننكر أن هذه الأفعال كانت موجودة ولكن ضئيلة، فهذه الأيام ظهرت بكثرة كخطف أطفال وقتل الزوج لأفراد أسرته، وقتل لعجوز والتعدي على نجلها من ذوي الاحتياجات الخاصة، ودهس سائق لفلذة الكبد الأمورة« مليكة»  بأكتوبر، وفساد تخصيص الأراضى ورشاوى الأحياء، والاتجار في الفودو بالزاوية، ومخدرات أخرى ببعض المدن، وتشكيل عصابي لسرقة الهواتف المحمولة بقنا، وسرقة بالإكراه بالتجمع، وسائقين تحت تأثير المخدر، وأشخاص بحيازتهم أسلحة نارية وذخائر، وتزوير في محررات رسمية  مقابل رشوة بالمنوفية.. كل هذا يحتاج إلى وقفة مجتمعية شاملة ودراسات عما غيّر هذا المجتمع الخيّر الطيب...

 

كيتشنر

استحداث منظومة لإدارة النفايات الصلبة وإعادة تأهيل البنية الأساسية للمصارف وتنقية المياه بـ«كيتشنر» ــ مصرف طوله ٦٩ كم يبدأ بالغربية منتهيا بكفرالشيخ بقيمة ١٤٨.٣ مليون يورو بحضور د. مصطفي مدبولى رئيس وزراء مصرالمحروسة وصاحبة الهمة والنشاط د. سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولى، وكاترينا هانسن نائب مدير البنك الأوروبى لإعادة التعمير التنمية لخدمة أهالى مصر الغلابة ( ٦ملايين مواطن)..تلك خطوة على الطريق الصحيح.

 

 

معرض للثروة الداجنة بالأقصر

تشجيع للاستثمار وتنشئة بيئة لنموه وتسهيل العمل علي تفعيله، وإخلاء مناطق من الأوبئة بالصعيد، تلك خطوة إيجابية تحسب للدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لافتتاحها معرض «فيتا جرو الأقصر» للثروة الداجنة والذى سيعقد فى الفترة من 31 يناير وحتى 2 فبراير المقبل، واهتمامها بهذه المناطق التي هى أولي بالرعاية لتنمية استثمارات الثروة الحيوانية والداجنة مع استخدام أحدث التكنولوجيات الجديدة والإسهام في رفع درجة وعي المربين.

 

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE