الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:25 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

محافظ المنوفية يعقد إجتماع المجلس القومي للسكان لمناقشة خطر الزيادة السكانية

الأموال

عقدت محافظة المنوفية  إجتماع المجلس الإقليمي للسكان برئاسة اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، لمناقشة جهود المحافظة في متابعة الخطة السكانية التنفيذية للمحافظة في ضوء الاستراتيجية القومية للسكان، بحضور الدكتورة سعاد رجب مدير عام المجلس الإقليمي للسكان بالمنوفية ورؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة ومديري إدارات تنمية القرية والمجالس وشئون المرأة والتعاون الدولي بالديوان العام.

حيث شدد محافظ المنوفية بضرورة تضافر جميع جهود الأجهزة التنفيذية للسيطرة علي الزيادة السكانية والتي تعاني منها كافة محافظات الجمهورية، مؤكداً علي الدور الحيوي والرئيسي لمديرية التربية والتعليم بإدراج المشكلة وعمل ندوات توعية بمدارس المحافظة وخاصة المراحل المنتهية عن طريق التعاون مع فرع المجلس القومي للسكان.

من جانبها أكدت الدكتورة سعاد أن المجلس يقوم بتنفيذ كافة أنشطة الخطة السكانية بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات من خلال عمل قوافل صحة إنجابية للمناطق ذات المؤشرات المنخفضة والمحرومة من الخدمة مع إدارج هذه المناطق لمبادرة شباب مصر لرفع الوعي الصحي، مع تكليف الرائدات الريفيات بتكثيف الزيارات المنزلية لنشر المعلومات الصحية الصحيحة بخطورة الزيادة السكانية. كذلك تم تنفيذ الخطة بالنسبة للجهات المشاركة (جمعية تنظيم الاسرة- الشباب والرياضة- التعاون الزراعي- التضامن الاجتماعي- تعليم الكبار- الاوقاف- المجمع الاعلامي بشبين الكوم).

وأشارت مدير المجلس أن الخطة الاستراتيجية تقوم علي محاور أساسية وهي الزيارات المنزلية والاعلام والتواصل الاجتماعي وفئة الشباب بهدف التوعية بخطر المشكلة وأثارها السلبية علي المجتمع ككل.

هذا وقد أكد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية أن المشكلة السكانية تعتبر قضية أمن قومي وأن الزيادة العشوائية تتطلب تضافر كافة الجهود بين كافة القطاعات مع وضع خطط إلزامية تسعي للعمل علي حلها وتحقيق تنمية مستدامة، من خلال الدور الحيوي الذي يلعبه المجلس الاقليمي للسكان في استحداث آليات غير تقليدية في مواجهة الزيادة السكانية والوصول إلي نتائج ملموسة .

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE