الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:50 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

جنوب أفريقيا تشترط حصة من الأرباح للتقدم بطلب تنظيم بطولة أمم 2019

الأموال

عقد مسئولو اتحاد كرة القدم فى جنوب أفريقيا، برئاسة دانى جوردان، اجتماعاً مع توكوزيلى شاسا، وزير الرياضة، أمس الجمعة، لبحث موقف الدولة من تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 الصيف المقبل بعد سحب التنظيم من الكاميرون.

وكان الاتحاد الجنوب أفريقى أبدى رغبته فى استضافة البطولة، لكن الكاف اشترط الحصول على ضمان حكومى لقبول طلب التنظيم، وهو ما لم يتم التوصل إليه حتى الآن مع حكومة جوهانسبرج.

وأشارت صحيفة "تايمز لايف" الجنوب أفريقية إلى أن اتحاد الكرة اجتمع مع وزير الرياضة أمس بصفته ممثلا للحكومة للحصول على خطاب الضمان، لكن لم يقتنع وزير الرياضة بملف التنظيم، خاصة فى عدم وجود ضمانات على أى أرباح للدولة من تنظيم البطولة.

كما أوضحت الصحيفة أن وزير الرياضة أعلن أن الحكومة ستوافق على التقدم بطلب التنظيم حال موافقة الكاف على منحها جزءًا من الأرباح المتمثلة فى عائدات البث التليفزيونى وبيع التذاكر.

وأعلن مصدر فى الكاف، فى وقت سابق، أنه على الرغم من غلق باب التقدم لتنظيم كأس الأمم الأفريقية مساء أمس الجمعة، إلا أن جنوب أفريقيا ستحصل على مهلة لإعلان موقفها من الترشح، قبل الإعلان عن الدولة المضيفة للبطولة فى يناير المقبل.

وترشحت مصر بشكل رسمى لاستضافة البطولة بعدما اعتذرت المغرب عن التقدم بطلب التنظيم بشكل مفاجئ بعدما كانت كل المؤشرات تؤكد اقترابها من احتضان أمم أفريقيا.

 

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE