الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:45 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

المركزي الصيني: السياسة النقدية ستظل داعمة للاقتصاد

الأموال

قال محافظ البنك المركزي الصيني إن ثاني أكبر اقتصاد في العالم يواجه ضغوطاً متزايدة، مشيراً إلى أن السياسة النقدية ستظل داعمة له.

وأضاف "يي جانج" في خطاب ألقاه في جامعة تسينجهوا في بكين، اليوم الخميس، إن الضغط يأتي في الوقت الذي تتحول فيه الأمة من نمو اقتصادي عالي السرعة إلى نمو عالي الجودة، وفقاً لوكالة "بلومبرج" الأمريكية.

وأشار محافظ بنك الشعب الصيني إلى أن بكين لن يكون لديها نموا اقتصادياً يتجاوز 9% كما كان الحال في السنوات الماضية.

وأوضح "جانج" أن السياسة النقدية تواجه تحديات بسبب الصدمات الخارجية مثل الاحتكاك التجاري واضطرابات السوق الأخرى، مشيراً إلى أن الانكماش في أعمال الظل المصرفية ساهم في تباطؤ الاستثمار في البنية التحتية.

جاءت تصريحات رئيس البنك الصيني بعد ساعات من إعلان المكتب السياسي للحزب الشيوعي أنه سيستمر في حملته للحد من المخاطر المالية حتى عام 2019 مع السعي لتحقيق نمو عالي الجودة.

ويواجه الاقتصاد الصيني حالة عدم اليقين مع بقاء الحرب التجارية مع الولايات المتحدة حتى الآن دون حل، ولا تزال إجراءات التحفيز السابقة لا تظهر الكثير من التأثير.

وكان اقتصاد الصين قد نما بأضعف وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وذكر "جانج" أن البنك عندما عندما يقوم بتعديل في السياسة النقدية يُولي اهتماماً خاصاً لسيولة السوق، مضيفاً أن معدلات الفائدة ظلت دون تغيير وانخفض سعر إعادة الشراء "الريبو" لمدة 7 أيام في النصف الثاني وساعد في حل مشكلة التمويل.

مصر للطيران
المركزي الصيني الاقتصاد الصيني الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE