الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 02:56 مـ
  • hdb
7 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

الفندي : فرض ”الضريبة العقارية”  يؤثر علي الصادرات.. ونطالب بتأجيلها 

الأموال

طالب أحمد الفندي عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية رئيس مجلس إدارة شركة سيما للصناعات الغذائية، بتأجيل فرض الضريبة العقارية علي القطاع الصناعي خلال الفترة الحالية، كاشفاً عن وجود أعتراضات من قبل الصناع علي توقيت فرض الضريبة علي المصانع  والتي أقرتها الحكومة في وقت سابق.

وأشار الفندي، إلى أن هناك مشاكل عديدة تواجه الصناع في الفترة الحالية يأتي علي رأسها تأخر نظام رد الأعباء، وزيادة أسعار النقل البري وزيادة تكلفة الشحن البري من المصانع للمؤاني والتي أرتفعت مؤخراً بسبب زيادة أسعار المحروقات، مضيفاً" توقيت تطبيق الضريبة العقارية علي الصناع مع كل تلك المشاكل يؤثر بصورة مباشرة علي الصادرات المصرية".

وكشف الفندي، عن توقيع  عقود تصديرية خاصة بالشركه  علي هامش معرض "2018Food Africa"،  لرفع صادرات "سيما"  بنسبة 15% خلال عام 2019، بالإضافة إلى خطة توسعية آخري تضمنت مصنع "الشركة" بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان،  بالإضافة إلى لقاءات ثنائية مع  الشركات الإيطالية لزياده الطاقه الإنتاجية للشركه من  الشيكولاته.

وأكد الفندي ، أن القطاع الخاص يسعي لتفعيل رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والمجموعة الاقتصادية بدعم الاقتصاد الوطني مستقبلاً تصديرياً"، مطالباً بضرورة مراجعة توقيت فرض الضريبة العقارية بسبب الأعباء التي يتكبدها الصناع.

الجدير بالذكر، أن معرض "Food Africa"، والذي أنتهي خلال اليومين الماضيين يأتي بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية وغرفة الصناعات الغذائية وهيئة تنمية الصادرات والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وشهد المعرض مشاركة 500 مشتري أجنبي من خلال بعثة المشتريين الدوليين.
ـ

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE