الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:01 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

وزير البترول : نستهدف تصدير فائض الغاز خلال الفترة المقبلة

الأموال

 قال المهندس طارق الملا وزير البترول ، إنه سيتم خلال المرحلة المقبلة توجيه الفائض من الغاز للتصدير فى إطار العقود الموقعة من قبل تأكيداً لمصداقية الدولة وتوجيهه إلى مشروعات البتروكيماويات لتحقيق أكبر قيمة مضافة.

وأضاف طارق الملا خلال لقاء المفوض التجاري للمملكة المتحدة لأفريقيا إيما سميث والوفد المرافق، أن شركات البترول الكبرى تعد شركاء استراتيجيين لقطاع البترول وساهموا بإيجابية فى نتائج الأعمال المتميزة التى تحققت فى الفترة الأخيرة، وفقًا لبيان صحفي.

وأكد الوزير، أن من أهم هذه النتائج تحقيق اكتشافات كبرى خاصة فى مجال الغاز الطبيعى ساهمت في نجاح مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتي في نهاية سبتمبر الماضي.

وفي سياق أخر، أشار الملا، إلى أنه يتم حالياً إعداد استراتيجية متكاملة بقطاع التعدين في مصر متواكبة مع تعديل بعض مواد القانون الحالي بهدف الانطلاق بهذا القطاع وزيادة نسبة مساهمته في الناتج القومي من خلال الاستغلال الاقتصادي الأمثل للثروات التعدينية التي تذخر بها مصر.

وبحث الطرفات موقف أنشطة الشركات البريطانية العاملة في مصر والنجاحات التي حققتها طوال فترة عملها فى مصر من خلال شركتي بي بي وشل في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز فضلاً عن توسيع أنشطتهما في مجالات تسويق وتجارة المنتجات البترولية.

من ناحيتها، أكدت مفوضية المملكة المتحدة أن مصر أصبح لديها مصداقية كبرى في جدوى الاستثمار خاصة بقطاع البترول والغاز، مشيرة إلى أهمية قطاع الطاقة بشكل عام في تنمية الدول الأفريقية، وأن هذه القارة البكر تحتاج إلى استثمارات ضخمة فى مختلف الأنشطة بالإضافة إلى الدعم الفني والخبرات المتميزة.

مصر للطيران
وزير البتورل تصدير الغاز تصدير فائض الغاز بترول الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE