الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 03:10 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

قناة السويس : تنفيذ محطة غرب بورسعيد بتكلفة 1.5 مليار جنيه

الأموال

وقعت الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس اتفاقا مع شركة سيسكو للموانئ المتخصصة لتصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل محطة عالمية متعددة الأغراض لميناء شرق بورسعيد بنظام BOT.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم مراسم التوقيع على هامش منتدى أفريقيا 2018.

وأفادت الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، بأن المحطة محل التعاقد ستقام على رصيف طوله 900 م وبعمق 18.5 م وإجمالى مساحة 400 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية متوقعة 1.5 مليار جنيه.

ومن المقرر بحسب الهيئة أن يتم استخدام الرصيف الخاص بالمحطة لجميع أنواع البضائع والصب الجاف.

 وقال رئيس الهيئة الفريق مهاب مميش، إن المنطقة الاقتصادية تسير بخطوات ثابتة فى اتجاه تنمية المنطقة من خلال عدد من المحاور على رأسها تقديم التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين وتقديم المزيد من الحوافز، والترويج للمنطقة من خلال المحافل الدولية والمحلية، وتجهيز المناطق الصناعية واللوجستية بالبنية التحتية المناسبة.  

وأضاف الفريق مميش أن مشروع" سيسكو ترانس "هو مشروع ضخم يوفر 3300 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في جميع التخصصات داخل المجال اللوجستي، والعائدات المتوقعة للهيئة من المشروع تتراوح ما بين 13 و 20 مليار جنيه.

وتوقع الفريق مميش، أن يتم التشغيل الجزئي للمشروع منتصف 2019، وتصل الاستثمارات المستهدفة من المحطة ما يقرب من 1.5 مليار جنيه، لافتاً إلى أن المشروع سينفذ طبقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية ليكون أول ميناء أخضر نموذجى فى مصر صديق للبيئة.

مصر للطيران
قناة السويس سيسكو غرب بورسعيد الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE