الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:52 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

3 أطعمة تقوي جهازك المناعي وتحميك من السرطان

الأموال

من المشكلات التي تواجهنا أجسامنا بصفة مستمرة، تلك "الجذور الحرة" التي تهاجم خلايا الجسم، وتحاول إفسادها، وتسبب الإصابة بالشيخوخة المبكرة، وكلما كان الجهاز المناعي قويا، كلما استطاع مهاجمتها، ولأن أحدث الدراسات الطبية أثبتت أن تلك الجذور الحرة يمكنها أن تكون المسئولة عن الإصابة ببعض الأورام السرطانية، كان لزاما الاستعداد لها ومقاومتها.

وتؤكد الدكتورة لورا بأولا استشاري التغذية، أنه يمكنك منع تلك الجذور الحرة من مهاجمة أجسامنا، من خلال تناول مجموعة من الأطعمة بشكل منتظم، لما تحتوي عليه من فيتامينات ومعادن، ومضادات أكسدة.

وتستعرض الدكتورة لورا في السطور التالية، أهم الأطعمة التي يجب تناولها يوميا، لحماية أجسامنا من الجذور الحرة.

البروكلي


غني جدا بالبيتا كاروتين، واللوتين وفيتامين C، وجميع هذه المركبات ضرورية لتصحيح عمل الجهاز المناعي، والبروكلي يحتوي أيضا على خصائص مضادة للسرطان، ويمكن أيضا أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب على المدى الطويل.

الفواكه الحمضية 


قد تكون الحمضيات سيئة لأسنانك، لكنها بالتأكيد الخيار الأمثل لمحاربة الجذور الحرة.
ومن المعروف أن العنب والبرتقال والليمون يعزز وظيفة المناعة ومكافحة السرطان، نظرا لما تحتويه من نسب عالية من الفلافونويد وفيتامين C والكاروتينات، إلى جانب أنها جيدة الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول.

جميع الأطعمة التي تحتوي على بيتا كاروتين.


البيتا كاروتين يعتبر واحدا من مضادات الأكسدة الطبيعي، كما أنه يحيد الجذور الحرة بسرعة وكفاءة، كما يحسن البيتا كاروتين الجهاز المناعي في الجسم، لذلك تأكد من تناول أي أطعمة تحتوي عليه بشكل يومي.
وهو موجود في الجزر والفلفل والمانجو وكذلك البطاطا، وبشكل عام يمكنك البحث عن جميع الأطعمة التي لونها برتقالي.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE