الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 10:17 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

رشيد للبترول تنفذ برنامجا متكاملا لمراجعة أداء منظومة السلامة

الأموال

وضعت شركة "رشيد للبترول" برنامجا متكاملا خلال الفترة من 2 - 4 ديسمبر 2018 بهدف مراجعة آداء منظومة السلامة بمواقع الشركة (موقع إدكو- موقع أبو قير- مقر الشركة بالقاهرة).

تضمن البرنامج جولات ميدانية بالإضافة إلى وقفات للسلامة ومحاضرات توعية.

وأكد المهندس صبرى الشرقاوى، رئيس الشركة، من خلال فعاليات  البرنامج على ضرورة الالتزام باتباع أفضل الممارسات فى عمليات تحديد وإدارة المخاطر، وأن تكون الممارسات والسلوكيات الاّمنة بمواقع العمل هى السائدة بين جميع العاملين ، وقام بمصاحبة السادة مساعدى و مديرى عموم الشركة بجولة داخل موقع إدكو بهدف تفقد سير العمل والتأكد من تطبيق نظام السلامة والصحة المهنية فى جميع الأنشطة.

تم عمل مناقشة مفتوحة مع العاملين أثناء العمل لتأكيد وترسيخ مفهوم قيادة منظومة السلامة (Safety Leadership) .

شهد اللقاء الحرص على توصيل مفاهيم الاهتمام بسلامة العمليات وتكامل الأصول لتجنب الحوادث الكبرى ، وكذلك إعطاء الاهتمام الكافى للحفاظ على سلامة العمليات الإنتاجية من خلال منظومة سلامة العمليات ومنظومة تكامل الأصول واستخدام أفضل الممارسات وأحدث النظم التى تمنع الحوادث الكبرى (Barrier Model) كذلك قياس مؤشرات الاأداء بصفة دورية للتأكد من أن الأنظمة الموضوعة تقوم بوظيفتها في منع أو التحكم في مسببات الحوادث.

جاء ذلك فى إطار أسبوع السلامة في شركات قطاع البترول تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ووفقاً لتوجيهاته بعمل Safety walk down لمراجعة آداء منظومة السلامة بمواقع العمل المختلفة.

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE