الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:35 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

عودة حركة التشغيل في مطار القاهرة لطبيعتها بعد إصلاح العطل الفني بقنوات الاتصال

الأموال


انتظمت حركة التشغيل بمطار القاهرة بشكل طبيعي، بعد إصلاح العطل الفنى الذى حدث، صباح اليوم الأحد، فى قنوات الاتصال بين نظام الحجز العالمي المتعاقد عليه ونظام إنهاء إجراءات سفر الركاب (check in) بالمطار.

وتم إنهاء إجراءات سفر الركاب من مطار القاهرة، من الساعة السابعة والربع صباحا وحتى الساعة التاسعة والربع صباحًا بالنظام اليدوى، ليكونوا جميعا على متن رحلاتهم فى تمام الساعة العاشرة صباحا.

وتوجه على الفور الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، وعدد من قيادات الوزارة الى مطار القاهرة، فور حدوث العطل لمتابعة الموقف عن كثب حتى الانتهاء من إصلاحه، وقد تم تشكيل فريق عمل متخصص من جميع الجهات العامله بالمطار لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للركاب.

وكانت أنظمة إنهاء إجراءات سفر الركاب بمبنيي الركاب ٢ و ٣ ومبنى الرحلات الموسمية قد تعطلت بسبب  عطل فني في قنوات الاتصال بين نظام الحجز العالمي المتعاقد عليه ونظام إنهاء إجراءات السفر داخل المطار مما أدى إلى تكدس الركاب داخل الصالات.

وعلى الفورتم تشكيل فريق عمل مكون من جميع الجهات الفنية المتخصصة للتعامل مع الموقف وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للركاب.

وقد أدى العطل إلى تأخر حوالي 40 رحلة طيران تابعين لمصر للطيران متجهين إلى مختلف دول العالم ما بين ربع ساعة وساعة ونصف بسبب العطل وإنهاء الإجراءات يدويا، علاوة على أن هذا التأخير قد تسبب في تأخر بعض الركاب عن اللحاق برحلاتهم الأخرى في بعض الدول مما اضطر شركة مصر للطيران إلى عمل حجز جديد لهم مع شركات الطيران لاستكمال رحلاتهم.
ومن ناحيتها قامت سلطات مطار القاهرة بالاعتذار للركاب عن التأخير الذي تسبب لهم

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE