الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 11:04 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

رئيس الوزراء: 3.6 مليار دولار حجم الاستثمارات المصرية بالجزائر

الأموال

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، إن حجم الاستثمارات المصرية في الجزائر وصل إلى 3.6 مليار دولار.

وأعرب مدبولي ، عن أمله في زيادة الاستثمارات الجزائرية بمصر، للاستفادة من الإمكانات والفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في ضوء مؤشرات الأداء القوية للاقتصاد المصري والتي تشهد بها المنظمات الاقتصادية والمؤسسات المالية الدولية.

وأشاد بالتعاون القائم بين مصر والجزائر في مختلف المجالات، مشيراً الى المشاركة الشبابية المتميزة لأبناء الجزائر في فعاليات الدورة الثانية لمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ، والتي عقدت مؤخراً.

وأشار إلى تطلع مصر لمشاركة جزائرية فاعلة في اجتماعات مؤتمر الاستثمار في أفريقيا، والذي سوف تستضيفه مدينة شرم الشيخ في ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء المصري بنظيره الجزائري، على هامش اجتماعات أعمال الدورة الاستثنائية الحادية عشرة لمؤتمر قمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الافريقي، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يعقد في العاصمة الأثيوبية، أديس أبابا، يومي 17 و18 نوفمبر الجاري. 

وحول الوضع الإقليمي

أكد مصطفى مدبولي، أهمية التنسيق القائم بين البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية وفي مقدمتها الأزمة في ليبيا، مثمناً الدور الهام الذي تلعبه الجزائر ومصر في استعادة الاستقرار.

كما شدد على أهمية تسريع إجراءات منح تأشيرات دخول مواطني البلدين، لما سيكون له من أثر إيجابي في تعزيز التعاون وزيادة حركة التبادل السياحي.

من جانبه أكد رئيس وزراء الجزائر، أحمد أويحيى، مشاركة وفد كبير من الجزائر في مؤتمر شرم الشيخ.

وقال إن بلاده تتطلع لإنشاء شركات استثمارية مشتركة بين المستثمرين المصريين والجزائريين، بما سيكون له من أثر إيجابي في تسهيل عمل تلك الشركات في السوقين المصرية والجزائرية.

مصر للطيران
رئيس الوزراء استثمارات مصر في الجزائر مصر و الجزائر الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE