الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:47 صـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

البرتغال أول المتأهلين للمربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية

الأموال

أصبح  المنتخب البرتغالي أول المتأهلين للدور قبل النهائي من دوري الدرجة الأولى لدوري الأمم الأوروبية، لتُتاح له الفرصة للمنافسة على النسخة الأولى من هذه البطولة المستحدثة من قبل الاتحاد الأوروبي "اليويفا".

 

جاء ذلك بعدما فرض المنتخب البرتغالي التعادل السلبي على مضيفه الإيطالي بملعب سان سيرو بمدينة ميلانو، ليرفع المنتخب البرتغالي رصيده لسبع نقاط، ويستضيف الثلاثاء المقبل منتخب بولندا في مباراة شكلية، في حين رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى خمس نقاط، وقد أنهى مبارياته.

 

الفريق الثالث في المجموعة المنتخب البولندي يقبع في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، وقد تأكد هبوطه للدرجة الثانية، رفقة ألمانيا وأيسلندا، وينتظر أن تحسم موقعة إنجلترا وكرواتيا اليوم الأحد في ويمبلي اسم الفريق الرابع الهابط للدرجة الثانية.

 

منافسو البرتغال المنتظرين

 

وسينتظر المنتخب البرتغالي أن يعرف هذا الأسبوع منافسيه الثلاثة في الدور نصف النهائي، المقرر إقامته في شهر يونيو المقبل، في دولةٍ لم يحددها الاتحاد الأوروبي بعد.

 

والمنافسون الثلاثة سيكونون من بين منتخبات "فرنسا أو هولندا"، و"بلجيكا أو سويسرا"، في حين يبقى الصراع مفتوحًا بين منتخبات إسبانيا وإنجلترا وكرواتيا على البطاقة الرابعة.

 

وستلتقي إنجلترا مع كرواتيا اليوم، والفوز يصعد بصاحبه للمربع الثاني، ويهوي بالخاسر إلى الدرجة الثانية، أما التعادل فسيحسم التأهل لإسبانيا، وإن كان سلبيًا فإن الهبوط سيكون من نصيب كرواتيا أما إذا كان إيجابيا فستهبط إنجلترا للدرجة الثانية.

 

ويوم الاثنين، ستستضيف سويسرا بلجيكا، والتعادل سيكون كافيًا لبلجيكا للعبور، أو الخسارة بفارق هدفٍ واحدٍ مع تسجيل هدفين على الأقل، أما الفوز بفارق هدفين أو بهدفٍ نظيفٍ أو بنتيجة 2-1 سيؤهل سويسرا.

 

وفي نفس اليوم، ستحل هولندا ضيفةً على ألمانيا، والتعادل سيكون كافيًا للطواحين للعبور للمربع الذهبي، أما هزيمتهم فستخدم الديوك الفرنسية، التي ستعبر حينها للمربع الذهبي.

مصر للطيران
دوري الأمم الأوروبية البرتغال رياضة الاموال
بنك الاسكان
NBE