الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 10:34 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

أمريكا تتجه لحظر السجائر ذات النكهة من أجل حماية المراهقين

الأموال

تتطلع الجهات الرقابية في الولايات المتحدة إلى حظر السجائر بنكهة النعناع "المنثول" والسيجار، في تحدٍ جديد لصناعة التبغ، التي تواجه بالفعل تحركا حكوميا للحد من مبيعات السجائر الإلكترونية.

 

وتقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن المنتجات ذات النكهة تجعل التبغ أكثر جاذبية للشباب، حيث تشير البيانات إلى أن معظم المدخنين يعتادون على السجائر قبل سن 21 عاما.

وتواجه القواعد التي اقترحتها إدارة الأغذية والدواء تحديات قانونية من جانب صناعة التبغ، حال تطبيق القواعد الجديدة.


وعوضا عن الانتقال إلى الحظر الكامل على السجائر الإلكترونية التي تتمتع بنكهة ، قالت الادارة إنها تريد فرض قيود على كيفية بيع المتاجر لهذه المنتجات، على سبيل المثال، بوضعها في أماكن بعيدة عن أعين القُصَّر.


وأعلنت شركة "جول لابس" لصناعة السجائر الإلكترونية أول أمس الثلاثاء سحب بعض منتجاتها بالنكهات مثل المانجو والخيار والفاكهة من متاجر التجزئة، في محاولة للحد من استخدام المراهقين لمنتجاتها، وهي خطوة سبقت إعلان إدارة الأغذية والدواء الذي كان متوقعا.


وتمتلك شركة طجول لابس" حصة مسيطرة في السوق الأمريكية.


وقال سكوت جوتليب، مفوض إدارة الأغذية والدواء :" سنواصل في بناء تحركاتنا على أساس أفضل الوسائل العلمية المتاحة، وعندما يتعلق الأمر بحماية شبابنا، سنواصل العمل بنشاط عبر مجموعة واسعة من الإجراءات الوقائية، والتطبيق".

مصر للطيران
سجائر بنكهة امريكا المراهقين
بنك الاسكان
NBE