الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:02 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

مؤتمر دبي الدولي يشهد حضورا قويا للمبادرة العربية لسلامة الاغذية

الأموال

المبادرة العربية لسلامة الأغذية وتسهيل التجارة SAFE كان لها تمثيل قوي في مؤتمر دبي الدولي لسلامة الأغذية لهذا العام   2018 الذي يحمل اسم DIFSC،. وقد أظهرت مساهمة SAFE في البرنامج العلمي والفني التقدم المحرز حتى الآن نحو تعزيز التقارب بين المتطلبات التنظيمية لسلامة الأغذية في المنطقة العربية.

كما كان هناك تمثيل قوي في المؤتمر للهيئة القومية لسلامة الغذاء NFSA ، وهي الهيئة المصرية المنشأة حديثاً والمسؤولة عن سلامة الأغذية وحماية المستهلك ، وهي أحد الفاعلين الرئيسيين في مشروع SAFE .

ومن خلال مشروع SAFE تم تنظيم العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى بين كبار القائمين على الشئون التنظيمية لسلامة الأغذية العربية ونظرائهم في الوكالات الدولية لسلامة الأغذية في جميع أنحاء العالم مثل الوكالة الكندية لفحص الأغذية (CFIA) ، وهيئة سلامة الأغذية في أيرلندا (FSAI) ، وإدارة الأغذية والأدوية الأمريكية US FDA والمركز القومي لتقييم مخاطر سلامة الأغذية بالصين CFSA.

وقد تم تمثيل الهيئات التنظيمية العربية من قبل كبار قادتها حيث حضر الاجتماع عدد كبير منهم، وذلك بمشاركة المملكة العربية السعودية والمغرب ولبنان والسودان ومصر والكويت ، مما مكن من تبادل المعلومات بشكل فعال وإجراء مناقشات حول العمل التعاوني في إطار برنامج SAFE وخارجه.

  •  
مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE