الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:42 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

كُتاب الأموال

شريف حسن يكتب : مصر.. ضيف شرف

الأموال

اختيرت مصر كضيف شرف معرض الواردات ضمن أكبر 10 دول تتعامل تجاريا مع الصين، مما يؤكد مدي تميز علاقات البلدين وما يجمعهما من احترام متبادل وتقدير، مع تعظيم الصادرات المصرية للسوق الصينية وزيادة صادرات الحاصلات الزراعية وتشجيع الشركات المصرية المصدرة للصناعات الغذائية والمنسوجات والجلود وتحسين الميزان التجاري بين البلدين واستغلال التواجد المصرى بالمعارض الصينية المتخصصة والعامة.. تلك «ملامح خطة عمرو نصار وزير التجارة والصناعة» فى حواره الموسع بصحيفة الأهرام ـ صاحبة الانفرادات وإحدي كبري الصحف القومية والعربية.. نتمنى التوفيق وتحقيق ذلك علي أرض الواقع.

 

مطار مسقط الجديد

> افتتاح مطار مسقط الجديد بسلطنة عمان الذى يشرف  علي تنفيذه وزارة النقل والاتصالات وطاقته الاستيعابية  20 مليون مسافر سنويا ومدرج بطول 4 كيلومترات وبرج للمراقبة الجوية بارتفاع 103 أمتار ومبنى للشحن الجوي وآخر للتموين، ومبنى لصيانة الطائرات ومبانٍ ملحقة أخرى بالمطار.. ويعد أحد إنجازات السلطان قابوس القومية للسلطنة وعلامة فارقة لتعزيز حركة الترانزيت والشحن والتموين على المستويين الاقليمي والدولى.

 

الرافعي ورسالة للشباب

> استمعت إلي حوار للكاتب والمؤرخ عبد الرحمن الرافعى علي قناة «ماسبيرو زمان» وتطرق إلى أحداث عديدة منها ثورة عرابى، سعد زغلول، ونابليون وشارلي شابلن ومشكلات الوطن العربى وقضايا أخرى، وفي آخر الحوار اقترحت المذيعة المتألقة ليلى رستم علي الرافعي بأن يوجه نصيحة إلى الشباب فقال: «كل ما أرجوه من الشباب إنه يدرس تاريخ مصر دراسة حقة، بحيث إنه لا يقع في الظلمات التي وقع فيها غيره، فإذا أمكن للشباب المصرى أن يسلك هذا السبيل، يعنى يحكم على الأشخاص حكم حقيقى افتكر إن البلاد تتقدم عن قبلها كتير قوى».. أما عن توقعات الرافعى للعالم العربى خلال عشر سنوات المقبلة، «مادمنا شايفين العالم العربى منقسم على بعضه بالشكل ده أظن مفيش إنه يتقدم أو خطوة إلى الأمام، والوحدة هى السبيل وأنا من أنصار الوحدة ــ ليس الوحدة بين مصر وسوريا ـ ولكن وحدة الكتلة العربية وأنا أميل إليها وياريت تحصل».

 

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE