الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:40 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

مديرة أعمال ”جوجل” تتراجع عن حضور مؤتمر بالسعودية

الأموال

أعلنت مديرة أعمال ومشاريع شركة "جوجل" تراجعها عن حضور قمة "ديفوس إن ديزرت" المقرر انعقادها بالسعودية في الشهر الجاري، لتنضم بذلك إلى عدد من الرؤساء التنفيذين بشركات عالمية والذين اتخذوا القرار نفسه.

وذكر المتحدث باسم الشركة الأمريكية عبر بيان أمس الاثنين أن ديان جرين لن تحضر مبادرة الاستثمارات المستقبلية المقرر انعقادها بالرياض في الفترة من 23 وحتى 25 أكتوبر الجاري.

وعلى مدار الأيام الماضية أعلن عدد من الرؤساء التنفيذيين بعدد من الشركات الموقف نفسه ومنهم، جيمي دايمون رئيس جي.بي.مورجان وبيل فورد رئيس شركة فورد ورئيس أوبر دارا خسروشاهي وآخرين.

كما أفادت تقارير صحفية أن كلا من لاري فينك وستيفن سشوارزمان، رئيسي شركتي بلاك روك وبلاك ستون على الترتيب لن يحضرا المؤتمر.

وتبنى الرؤساء التنفيذيون للشركات هذا الموقف تزامناً مع الأزمة الراهنة في السعودية والمتعلقة باختفاء الصحفي جمال خاشفقي، حيث أشارت مزاعم إنه اختفى عقب دخوله مقر سفارة المملكة في تركيا وهو الأمر الذي نفته السعودية.

وخاشقجي سعودي الجنسية ومقيم في الولايات المتحدة وكاتب مقال لدى صحيفة واشنطن بوست، ومختفي منذ يوم 2 أكتوبر في تركيا، وانتشرت التقارير التي أفادت بأنه قُتل داخل سفارة المملكة.

ولم توضع "جوجل" ما إذا كان ذلك القرار سيكون له تأثير على أعمال "جوجل كلاود" بالمملكة أم لا.

مصر للطيران
رئيس جوجل السعودية جمال خاشقجي

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE