الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 05:54 مـ
  • hdb
7 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

خبير تكنولوجيا يحذر من تعرض الأطفال للهواتف من سن 2 لـ12 عاما

الأموال

قال أحمد عبد الباقى، متخصص فى تكنولوجيا المعلومات، إن ما يعرف بألعاب الموت عبر الشبكة العنكبوتية تشكل تهديد وخطر على الأطفال، موضحًا أن فى ظل الانتشار الواسع لتكنولوجيا المعلومات والألعاب الكثيرة تقتضى على الأسرة أن لا يتركوا النشء فريسة لمثل هذه الألعاب الخطرة، متابعًا: "علينا متابعتهم بشكل مستمر وتشكيل صداقة قوية معهم تتيح لهم مشاركتهم فى كل شئ".

 

 

وأضاف "عبد الباقى"، خلال حواره ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هايدى كرم ونهال عنبر وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، أن لعبة الحوت الأزرق وجنية النار، وغيرها من هذا النوع تعد جاذبة للأطفال من حيث الشكل والمضمون نظرًا لوعيهم وإدراكهم المحدود فى مقتبل عمرهم، مشددًا أن عنصر الإدمان والجاذبية الشديدة يجعل الأطفال يغرقون فى الألعاب الخطرة وعلى الأسرة توعية أبنائهم منها.

 

ولفت المتخصص فى تكنولوجيا المعلومات، إلى أن الإنترنت به ما يعرف بالمخدرات الرقمية، وهى عبارة عن موسيقى تأثر على الجهاز العصبى للإنسان، محذرًا من مثل هذه الأنواع كون التعرض لشاشات الكمبيوتر مرهق فى حد ذاته لجهازنا العصبى.

 

وفى سياق متصل حذر المتخصص فى تكنولوجيا المعلومات، من تعرض الأطفال من سن 2 إلى 12 عاما هواتف ذكية كونها مضرة لهم، مضيفًا: "وتعرض الأطفال من سن 6 إلى 12 عاما لشاشات التليفزيون والكمبيوتر لا يزيد عن ساعة يوميًا".

مصر للطيران
الاطفال الهواتف الموبايل والاطفال التكنولوجيا كلام ستات

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE