الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 06:25 مـ
  • hdb
7 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

بنك الشعب الصينى يدعو لـحلول بناءة بعد تصاعد الخلافات مع أمريكا

الأموال

دعا محافظ البنك المركزي (بنك الشعب) الصيني "يي قانج" دول العالم إلى البحث عن حلول بناءة، مع تصاعد حدة الخلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بما يهدد الاقتصاد العالمي.

جاء ذلك في كلمة لمحافظ البنك المركزي الصيني في اليوم الأخير من الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في جزيرة بالي الإندونيسية، نقلتها وسائل إعلام صينية.

وقال قانج، إن المخاطر أصبحت عالية، وإن الصدام بين أكبر اقتصادين في العالم هو وضع "خاسر للجميع".

وأضاف قانج: "التوترات التجارية تنتج عنها حالة من عدم اليقين والتوقعات السلبية، يجب على العالم كله أن يعمل معًا للبحث عن حلول بناءة".

وأشار قانج إلى أنه تحدث مع محافظي بنوك مركزية ومسئولين كبار آخرين من عدد من الدول بشأن البحث عن "حلول بناءة"، مع تصاعد الخلافات بين الولايات المتحدة والصين وفرض تعريفات جمركية متبادلة، واتهامات واشنطن بأن الصين تقلل من قيمة عملتها الوطنية لتعزيز صادراتها.

وتعهد محافظ البنك المركزي الصيني، بأن تضطلع بكين بمسئولياتها من خلال اتخاذ إجراءات مشددة بحق منتهكي حقوق النشر المحليين، وفتح قطاع الخدمات المالية.

وكان صندوق النقد الدولي، قد حذر من أن "النافذة" أمام الحفاظ على مسار النمو العالمي في طريقها إلى الانغلاق مع تصاعد الخلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وأن الأسواق الناشئة هي الأكثر تضررا من ذلك.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE