الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 12:38 مـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

وزير البترول يؤكد أهمية دور الشبكة القومية لنقل الزيت الخام

الأموال

أكد المهندس عبدالمنعم حافظ رئيس شركة أنابيب البترول، على جاهزية شبكة نقل وتداول الزيت الخام والمنتجات البترولية على مستوى مناطق أنابيب البترول والتى تصل أطوالها إلى ٦ آلاف كيلو متر وتقوم بتشغيلها ٦٤ محطة تدفيع ولديها ١٥٢ مستودعا مختلفة السعة تتم إدارتها وصيانتها بكوادر وطنية مدربة وعلى أعلى مستوى من الكفاءة.

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لوزير البترول بمنطقة التبين التابعة لشركة أنابيب البترول والتى تمثل حلقة الوصل بين مناطق الوجه البحرى والقاهرة والسويس وجنوب مصر. 

وشدد الملا على على أهمية الاستمرار في جاهزية معدات الأمن والسلامة والصحة المهنية بمواقع الشبكة ومراجعتها باستمرار والتأكد من كفاءة تشغيلها والتدريب المستمر ورفع كفاءة القائمين عليها لضمان الاستعداد الكامل تحسبا لأى طوارئ،

رافق الوزير خلال الجولة المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونائبه للنقل والتوزيع المهندس أيمن نجيب والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية.

واضاف أن المنظومة نجحت خلال العام الماضى فى نقل حوالى ٣ر٧ مليار طن /كم من المنتجات البترولية والزيت الخام منها حوالى ٣ مليون طن سنوياً يتم تداولها ونقلها عبر منطقة التبين وتخدم المستهلكين بالمنطقة ومحافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط من قطاعات صناعية ومحطات كهرباء ومعامل تكرير ومحطات تموين وخدمة السيارات وغيرها من الجهات المستهلكة .

وأشار إلى أن منطقة التبين تمتلك عدداً من خطوط الأنابيب الرئيسية تربطها بمناطق بنى سويف والمنيا وأسيوط ومسطرد وجنوب حلوان وبدر بالإضافة إلى عدد من الخطوط الفرعية تدعمها محطات تدفيع المنتجات و١٢ صهريجاً بطاقة استيعابية حوالى ١٣٠ ألف متر مكعب، ويقوم على تأمينها شبكة متميزة من خطوط المياه وأجهزة ومعدات السلامة والصحة المهنية.

وعرض حافظ برامج تطوير المنطقة والمتمثلة فى إنشاء خط ٢٤ بوصة لنقل المنتجات البترولية من السخنة إلى التبين ومنها إلى مسطرد أو الصعيد واستكمال خط التبين جنوب حلوان - بنى سويف المقرر الانتهاء منه بداية عام ٢٠١٩ .

وأشار إلى أنه لتعظيم الاستفادة من منطقة التبين تم ربط خطوط السويس/ بورسعيد بخط بدر - التبين لربط تسهيلات الميناءين بمحافظات القاهرة والوجه القبلى .

وأضاف أن هناك مخططا لتوسعة المنطقة لزيادة الطاقة التخزينية عن طريق إنشاء ٣ مستودعات جديدة بالإضافة إلى إنشاء عنبر طلمبات جديد لزيادة معدلات التدفيع .
وأشار إلى الالتزام الكامل بتطبيق سياسة قطاع البترول فى التشغيل الآمن والكفء وترشيد الطاقة وتنمية المجتمع المحيط.

رافق الوزير خلال الجولة المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونائبه للنقل والتوزيع المهندس أيمن نجيب والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية.

مصر للطيران
وزير البترول الغاز الشبكة القومية لنقل الزيت الخام

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE