الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:49 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

بنك الكويت الوطني يستهدف التوسع بالسوق المصرية

الأموال

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، إن النظرة الايجابية تجاه السوق المصري مازالت مستقرة؛ وذلك على خلفية التحسن الاقتصادي الذي تشهده البلاد.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي، عصام الصقر، أن المجموعة تطمح في التوسع الجغرافي بمصر؛ لاقتناص فرص واعدة في أكبر سوق اقليمي ضمن نطاق المجموعة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وأضاف أن المجموعة تركز في الوقت الحالي على النمو والتوسع في الأسواق التي تتواجد بها حالياً، لاسيما في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خاصة في مصر والسعودية.

 

وأشار إلى أن البنك حصل مؤخراً على موافقات الجهات الرقابية في السعودية، لافتتاح فرعين جديدين بجانب فرعه القائم حالياً، بالإضافة إلى حصوله على الموافقة على إنشاء نشاط إدارة الثروات.

 

وفيما يتعلق بالنتائج المالية للربع الثالث من 2018، أكد الصقر أن المجموعة واصلت تسجيل أداء قوياً على مستوى الربحية منذ بداية العام الجاري.

 

وبين أن البنك حقق نمواً في الأرباح الصافية بلغ 14.3% على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018، ليبلغ صافي الأرباح 272.4 مليون دينار؛ وذلك بسبب زيادة الايرادات المصرفية الأساسية، وتزايد حجم الأعمال وتنوعها، بالإضافة إلى الانتشار الجغرافي لعمليات البنك.

 

وأشار إلى أن أرباح الربع الثالث من العام الجاري، بلغت 86.5 مليون دينار، بنمو 17.5% على أساس سنوي، في حين كان لأنشطة البنك الأساسية، دوراً كبيراً فى دعم ونمو الأرباح التشغيلية.

 

بينما سجل صافي إيرادات الفوائد، وصافي إيرادات التمويل الإسلامي، نمواً خلال الربع الثالث من العام الجاري بواقع 10.5%، لتبلغ 515 مليون دينار، كما ارتفع صافي الأتعاب والعمولات بواقع 11.8%، لتبلغ 114 مليون دينار كويتي.

 

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، إلى أن نسبة معدل كفاية رأس المال وصلت إلى 17.2%، وهو ما يتعبر معدلاً مريحاً مقارنة بالمتطلبات الرقابية.

 

ونوه إلى أن متوسط العائد على الموجودات خلال التسعة أشهر الأولى من العام، بلغ 1.36%، والعائد على حقوق المساهمين 11.9%، لافتاً إلى أن لدى البنك واحدة من أدنى نسب القروض المتعثرة وفقاً للمعايير الدولية؛ حيث وصلت النسبة إلى 1.37% في نهاية سبتمبر الماضي، فيما بلغ معدل تغطية القروض المتعثرة نحو 237%.

 

يشار أنه كشفت المؤشرات المالية لبنك الكويت الوطني - مصر، خلال النصف الأول من العام الحالي ارتفاع صافي ربح البنك بعد الضريبة بنسبة 36.1%، على أساس سنوي.

 

وسجل صافي ربح بلغ 989 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 727 مليون جنيه صافي ربح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

مصر للطيران
بنك الكويت الوطني مصر بنوك مصر

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE