الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 07:56 مـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

الهيئة العامة للاستثمار تفعل منظومة التحول الرقمى

الأموال

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على تفعيل منظومة التحول الرقمى بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بما يتضمنه من دورة عمل تأسيس الشركات، والتحول للتصنيف العالمى للأنشطة، وتحديث وميكنة أسلوب جمع البيانات للشركات، مما يساهم فى زيادة تصنيف مصر فى تقرير ممارسة الأعمال.

ووافق المجلس، على تشكيل لجنة للمراجعة والالتزام ولجنة الاستثمار تضم عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، لمراجعة عدد من القرارات الخاصة بالهيئة والعمل على تطويرها وجذب المزيد من الاستثمارات.

وعقد مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ثانى اجتماع بتشكيله الجديد، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وبحضور محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمستشار محمد عبد الوهاب، علا القبرصى، نائبى الرئيس التنفيذى للهيئة، اضافة إلى اللواء خالد محمد عارف، ومحمد الاتربى، والمهندس طارق شكرى، اعضاء مجلس إدارة الهيئة، بحضور المستشار محمود فوزى، المستشار القانونى للوزيرة.

وأوضحت الوزيرة، أن الهيئة تعمل على توسيع وإنشاء فروع لمركز خدمات المستثمرين والمناطق الحرة والاستثمارية بالمحافظات خلال الفترة المقبلة، مع وضع أولوية للمحافظات التى تحتاج أكثر إلى تنمية، من أجل التيسير على المستثمرين، وتقديم افضل خدمات لهم.

وكشف  محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن ايرادات الهيئة تضاعفت بنسبة 100 % نتيجة تطوير مركز خدمات المستثمرين وفروعه فى المحافظات، والمناطق الحرة والاستثمارية بالمحافظات.

وعرضت علا القبرصى، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خطة تدريب وتأهيل العاملين بالهيئة ومركز خدمات المستثمرين وفروعه، والاستفادة من المنح الخاصة بالتدريب بالتنسيق مع عدد من المؤسسات الدولية العاملة فى مجال الاستثمار.

واقر المجلس، تحويل مركز ريادة الأعمال "فكرتك شركتك" إلى إدارة مركزية بالهيئة، بغرض زيادة الدعم المُقدم للشركات الناشئة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ولكى يصبح نشاط ريادة الأعمال من الاختصاصات الأصيلة للهيئة، ما يساعد على تعظيم دورها فى هذا المجال، بعد زيادة عدد المتابعين للمركز لما يتجاوز 70 الف شخص، والمستفيدين من المركز إلى 2747 شخص.

وأوضحت سحر نصر، أن داخل كل فرع لمركز خدمات المستثمرين، سيتم إنشاء وحدة للتدريب الفنى للشباب على ريادة الأعمال، مشيرة إلى أن الوزارة وقعت مؤخرا اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لاختيار 100 شركة من رواد الأعمال الواعدين من جميع أنحاء أفريقيا لربطهم بكبار رجال الأعمال والمستثمرين الدوليين والمؤسسات المالية وصانعى القرار، وذلك خلال مؤتمر أفريقيا 2018، والذى سيقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى شرم الشيخ ديسمبر المقبل.

ووافق المجلس، على استحداث وحدة فنية للشؤون المالية والضرائب بالهيئة التنظيمى للهيئة، لتعديل اللائحة المالية للهيئة تماشيًا مع قانون الاستثمار الجديد، وحل المنازعات الضريبية بين الهيئة والمستثمرين.

 

 

 

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE