الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:49 صـ
  • hdb
14 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

إنشاء 29 تجمعا سكنيا ضمن مشروع إعمار سيناء بتكلفة 4 مليارات جنيه

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء اجتماعا، بحضور عبد العال البدرى سكرتير عام المحافظة المساعد وسعيد عراده مساعد المحافظ لمنطقتي الشيخ زويد ورفح ورؤساء مجالس المدن وعدد من رؤساء القطاعات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة من تعمير وكهرباء وإسكان، إلى جانب مديرى إدارتى التخطيط وتنمية القرية .

وتم خلال الاجتماع استعراض الإنجازات التى تمت على أرض المحافظة خلال الفترة الماضية من خلال مشروع إعمار سيناء الممول من بعض الجهات، بتكاليف تصل إلى عدة مليارات جنيه، كما تم مناقشة مقترحات مجالس المدن من مشروعات مطلوب تنفيذها من خلال المشروع في الفترة القادمة .

وأكد المحافظ على أن يتم تنفيذ المشروعات والإنشاءات الجديدة من خلال الاعتمادات المالية المتاحة من تمويل مشروع إعمار سيناء، وفيما يتعلق بمشروعات رفع الكفاءة أو التطوير فيتم تنفيذها من خلال الخطط الاستثمارية .

وطالب المحافظ بتوفير مساحة 20 فدانا فى كل مركز لإقامة تجمع قائم بذاته أو كحى ملحق بالمدينة أو كتجمع تابع للقرية الأم ، على أن يكون كل تجمع قائما بذاته وفى منطقة مناسبة تتوافر بها كافة المرافق والخدمات وتستوعب من 50 – 70 أسرة، وتوفير الخدمات والمرافق اللازمة من طرق وكهرباء ومياه وصرف صحي وزراعة وري وإسكان وغيرها ، وأنه يتم تخصيص الاستثمارات اللازمة لكل قطاع للوزارات المعنية، بالإضافة إلى 11 تجمعا تنمويا جارى إقامتهم عن طريق القوات المسلحة فى محافظة شمال سيناء بتمويل من الصناديق العربية .

وأشار المهندس محمد عبد العظيم، نائب رئيس منطقة تعمير شمال سيناء إلى أن المقترح هو إقامة 3 تجمعات تنموية فى كل مركز إدارى بإجمالي 18 تجمعا، يضم كل منها 120 منزلا ومحطة لتنقية المياه ومحطة للصرف الصحي وباقي مرافق الخدمات من طرق وكهرباء وغيرها بتكلفة 115 مليون جنيه لكل تجمع، بإجمالي مليارين و70 مليون جنيه للإسكان، وذلك بخلاف مبلغ مليار و120 مليون جنيه للكهرباء، ومبلغ 533 مليون جنيه للطرق .

وأكد محمد عبد الخالق مدير عام التخطيط أن مشروع إعمار سيناء بدأ تنفيذه في المحافظة من خلال الخطة الاستثمارية من عام 2016 / 2017 ، ويستمر حتى خطة عام  2019  / 2020 .

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE